اخبار عراقية

السجن لمحافظ بابل ومدير المصرف العراقي للتجارة الأسبقين


بغداد / المسلة: كشفت دائرة التحقيق بهيئة النزاهة الاتحادية ، الخميس 16 حزيران 2022 ، تفاصيل احكام الادانة الصادرة بحق عدد من المسؤولين ، مبينة ان الاحكام شملت محافظا ومدير عام اضافة الى مدراء. في عدد من الإدارات.
واشارت الدائرة في بيان ورد الى المسلة الى ان “محكمة جنايات بابل – الهيئة الثالثة اصدرت حكما غيابيًا بالحبس على محافظ بابل السابق لابتزاز المتظلمين وتضليلهم بقصد صرف مستحقاتهم المالية. الناتج عن تنفيذ مشروع تجهيز وتركيب عدد 2 من “الماسحات الضوئية الحلقية والحلزونية” بمستشفى المرجان عام 2018 “.
وأضافت: “أصدرت المحكمة حكماً بالسجن سبع سنوات على المحكوم عليه وفقاً لأحكام القرار (160 لسنة 1983) ، مع إصدار أمر بالقبض عليه والتحقيق معه”.
واكدت الدائرة ان “محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكما غيابيا بالسجن سبع سنوات على مدير عام مصرف التجارة العراقي السابق ، بشأن مسألة تضخيم سعر شراء عقار في محافظة البصرة. “
وفي سياق آخر أصدرت المحكمة الجنائية المركزية لمكافحة الفساد حكما بحضور مدير الدائرة القانونية بهيئة الطيران المدني. بتهمة تلقي مبلغ من المال من مدير شركة ؛ وفي مقابل قيامه بواحدة من واجباته وتسهيل اجراءات التعاقد على الشاكي ، لافتا الى ان “المحكمة قررت حبس المحكوم عليه سبع سنوات بناء على القرار رقم (160 لسنة 1983) بغرامة قدرها عشرة ملايين دينار مقابل”. له.”
وأفادت بصدور حكم حضوري بحبس مدير نبتة الذرة الصفراء الكائنة بمديرية العلم بمحافظة صلاح الدين. لحجز مبلغ (57،687،000) مليون دينار ، بقيمة (187.5) طن ذرة صفراء ، مبيناً أن “محكمة جنايات صلاح الدين – السلطة الثانية اصدرت قرارها بحبس مدير المصنع حضورياً لـ مدة ست سنوات وفق أحكام المادة 318 من قانون العقوبات. من حيث أحكام مواد الاكتتاب (47 ، 48 ، 49) منه.
مسلة

قراءة الموضوع
السجن لمحافظ بابل ومدير المصرف العراقي للتجارة الأسبقين
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.