أخبار العراق

السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-13 12:15:57 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، صدور حكم بالسجن 10 سنوات وغرامة تزيد عن 470 مليون دينار عراقي على أمين صندوق ضريبة ذي قار نتيجة استيلاءه على هذا المبلغ.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن محكمة جنايات ذي قار – الهيئة الأولى أصدرت قراراً بالحكم بالسجن عشر سنوات على أمين صندوق دائرة الضرائب في محافظة ذي قار. لأنه استغل منصبه واستولى على مبلغ (472,580,182) مليون دينار من المبالغ المحصلة من الضريبة المفروضة على الأنشطة التجارية في المحافظة.

وأوضحت أن «المبالغ المذكورة عبارة عن فروق بين الإيرادات المقيدة وما تم إيداعه فعلياً»، مشيرة إلى أن المحكوم عليه كان يبطل «مذكرات التحرير ومن ثم الحجز على مبالغها».

وأضافت أن المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصل عليها في الدعوى والتي تمثلت بأقوال الممثل القانوني لإدارة الضرائب وأقوال المتهمين الذين تكون قضاياهم منفصلة، ​​وكذلك نتائج التحقيق الإداري الذي ووجهت عقوبة الفصل من الخدمة إلى المتهم، ووجد تقرير تدقيق الرقابة المالية لعام 2018 أنها كافية ومقنعة للإدانة.

وتابعت أن الهيئة الأولى في محكمة جنايات ذي قار أصدرت قرارها بتوقيع عقوبة السجن لمدة عشر سنوات على المدان وفقا لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات إضافة إلى إلزامه بدفع مبلغ بمبلغ (472,580,182) مليون دينار للهيئة العامة للضرائب يتم تحصيلها بالطرق المعتمدة. ومن الناحية القانونية، تضمن قرار الحكم أيضًا تأييد الحجز على أموال المحكوم عليه المنقولة وغير المنقولة، ومنح الهيئة العامة للضرائب حق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية.

 

السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار

ملاحظة: هذا الخبر السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السجن عشر سنوات ودفع نصف مليار دينار بحق مدير صندوق بضريبة ذي قار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!