اخبار عربية وعالمية

السباق على خلافة ميركل يزداد احتداما قبيل مناظرة انتخابية ثانية

برلين – (د ب أ)-

تنعقد مناظرة تلفزيونية ثانية بين المرشحين الثلاثة الرئيسيين لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد، قبل تصويت الناخبين في الانتخابات التي ستجري في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يشارك أرمين لاشيت، مرشح تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي، المؤلف من الحزب المسيحي الديمقراطي/الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، وأولاف شولتس مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي وأنالينا بربوك مرشحة حزب الخضر، في مناظرة ستبث على قناتي “ايه آر دي” القناة الأولى بالتلفزيون الألماني وقناة “زد دي إف” على الهواء مباشرة.

وتقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه شولتس بصورة مفاجئة على المحافظين الشهر الماضي وحافظ على نسبة حوالي 25 % من الأصوات في أحدث استطلاعات الرأي، بينما حصد تحالف ميركل حوالي 22 % من الأصوات، وجاء حزب الخضر في المركز الثالث بنحو 17 %.

وقبل أسبوعين من الانتخابات، يزداد السباق على شغل منصب المستشارية احتداما، كما كان الأمر منذ 16 عاما قبل تولي ميركل. ويحذر المحافظون، الذين يتزايد يأسهم، من سيطرة اليسار.

 

قراءة الموضوع السباق على خلافة ميركل يزداد احتداما قبيل مناظرة انتخابية ثانية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.