السامرائي: إسرائيل أرادت إحداث تفرقة بين أطراف القوات المسلحة بعد قصفها مخازن الحشد

اعتبر الخبير الامني والاستراتيجي وفيق السامرائي، الأحد، ما قامت به “إسرائيل” من قصف لمخازن الحشد الشعبي بأنه جاء لإحداث تفرقة بين أطراف القوات المسلحة العراقية.

وقال السامرائي في حديثه خلال برنامج المناورة الذي تبثه السومرية، إن “كل الدلائل تشير الى ان اسرائيل هي من قامت بقصف مخازن الحشد الشعبي داخل العراق”، مؤكداً أن “كل من يقول ان تماساً كهربائياً هو السبب بتفجيرات مخازن الحشد، غير مقنع”.

وأضاف أن “اسرائيل ربما قصفت مخازن الحشد بطائرات ستيل التي ترفض امريكا تزويد اصدقائها بهذا النوع من الطائرات”.وأكد السامرائي، أن “الغرض من قصف إسرائيل لمخازن الحشد، هو اثارة المشاكل بين أطراف القوات المسلحة وبين الحشد والحكومة واثارة مشاعر معادية لدى الشعب ضد الحشد، على اعتبار ان التفجيرات تؤذي السكان المحليين”. وتساءل الخبير الاستراتيجي، “هل ايران التي تعادل مساحتها ثلاثة اضعاف مساحة العراق بحاجة الى مخازن عراقية مكشوفة لإخفاء أسلحتها”.

ولفت إلى أنه “خلال الحرب مع داعش، أول خمس طائرات للقوة الجوية من نوع طائرات سيخوي 25، جلبها نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس لغرض منع الدواعش من الاقتراب من سامراء وبغداد”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر السامرائي: إسرائيل أرادت إحداث تفرقة بين أطراف القوات المسلحة بعد قصفها مخازن الحشد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“مرض شائع” تسبب بانقراض الانسان البدائي!

هناك العديد من النظريات حول واحدة من أكبر أسرار الأنثروبولوجيا التي لم يتم حلها بعد، …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن