أخبار العراق

لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةتتواصل لليوم الرابع على التوالي في القاهرة، المفاوضات بين إس*رائي*ل و”ح*ما*س” بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة، وسط آمال وضغوط من الوسطاء لتجاوز العقبات.وأكدت “ح*ما*س” في بيان عبر قناتها على “تلغرام” اليوم الأربعاء (6 آذار 2024)، أن “حركة ح*ما*س لقد أبدت المرونة المطلوبة بهدف الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف شامل للعدوان على شعبنا غير أن الاحتلال لا زال يتهرب من استحقاقات هذا الاتفاق،  وخاصة ما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين والانسحاب من القطاع وتوفير احتياجات شعبنا”.وشددت الحركة على أنها ستواصل التفاوض عبر الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ومصالحه.وقال مصدر مصري لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “القاهرة ما زالت تأمل في الوصول إلى اتفاق هدنة في قطاع غ*ز*ة قبل شهر رمضان”، مضيفا أن “القاهرة عازمة على تحقيق ذلك رغم الصعوبات”، لكن مصادر مصرية مطلعة على سير المفاوضات أشارت إلى أن “هناك مسافة في المواقف بين الطرفين (ح*ما*س وإس*رائي*ل)”.وأكدت المصادر أن “المسألة معقدة وصعبة تحت ضغط الوقت مع اقتراب شهر رمضان، المسافة بين صعوبة التوصل لاتفاق وإمكانية تحقيق ذلك بسيطة جدا ما يجعل كل الاحتمالات قائمة”.ويشير المراقبون إلى أن “هناك حالة ترقب لضغوط الوسطاء لتحقيق هدنة في قطاع غ*ز*ة قبل رمضان”، وتتوقع الأوساط السياسية والإعلامية إعلان حركة “ح*ما*س” مساء اليوم ، موقفا نهائيا حول وقف النار قبل حلول شهر رمضان.وقال مصدر مصري بحسب قناة “القاهرة الإخبارية” معلقا على تقارير إعلامية حول “انهيار” المفاوضات: “المباحثات ما زالت مستمرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غ*ز*ة، هناك مصاعب تواجه المباحثات، ولكنها ما زالت مستمرة”.ونقلت وكالة “رويترز” عن قيادي في حركة “ح*ما*س” أمس الثلاثاء قوله: “من المتوقع أن يعقد قادة من الحركة مزيدا من المحادثات في القاهرة مع الوسطاء المصريين والقطريين ضمن مساعي التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.كما ذكرت مصادر مصرية مطلعة على سير المفاوضات أن “الوسطاء يضغطون من أجل التوصل لاتفاق في المفاوضات الصعبة”، ورجحت “إمكانية التوصل لاتفاق في النهاية قبل حلول شهر رمضان”.وأضافت المصادر أن “الساعات الأخيرة في المفاوضات عادة ما تكون الأكثر صعوبة، لكن الضغوط مستمرة لإنجاز الاتفاق”، واصفة المفاوضات بـ “الحرب الضروس”.وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، أن “مصر تضغط بشدة لوقف إطلاق النار.. القاهرة تحركت مع الأطراف كافة بهدف وقف إطلاق النار والهدنة الوحيدة التي تم التوصل إليها كانت بجهد مصري وتعاون قطري-أمريكي”.وبدأت جولة التفاوض الراهنة في القاهرة يوم الأحد الماضي، بمشاركة وفد من حركة “ح*ما*س” وبحضور وفود أمريكية وقطرية ومصرية، بينما قررت إس*رائي*ل عدم إيفاد وفد يمثلها، عقب رفض “ح*ما*س” تنفيذ طلب تل أبيب تقديم قائمة كاملة لأسماء الأسرى الذين ما زالوا على قيد الحياة.

 

لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط

ملاحظة: هذا الخبر لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لليوم الرابع.. مفاوضات وقف إطلاق النار في غ*ز*ة تتواصل بآمال وضغوط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!