مقالات

لماذا نشر مظلومية المتقاعد واجبة و بإلحاح!؟عع

لماذا نشر مظلومية المتقاعد واجبه و بإلحاح!؟
أعزائي الكرام ؛ البعض من الأخوة يتصوّر بأنّ العراقيين جميعاً يعرفون الحقّ و الحقوق و مسألة تثمين خدمات المتقاعد المظلوم الذين وصل عددهم لأكثر من 4 ملايين و نصف المليون و لا حاجة للبيان و النشر و المطالبة بحقوقهم .. .!!
لكن الحقيقة ليست كذلك و الله و أنا عشت هموم الناس و مررت بآلكثير من شعوب الأرض و أعرف مستوى شعوب بلادنا وحتى الذين يعيشون في الخارج منهم, فكم هو مؤلم ثقافتهم العامة .. طبعا لا أقصد الشهادة الجامعية لأنها لا تتعلق بثقافة حاملها فآلعلم شيئ و الثقافة شيئ آخر, بل الثقافة و الفكر حصراً هو الذي يحدد حقيقة و قيمة الأنسان .. و إن الأعتقاد بكون الجميع يعرفون الحقيقة خطأ فادح و مضر و خطير لأن العراقيين كما غيرهم في بلاد العالم يجهلون أبعاد و فلسفة الحياة و الكرامة .. من جانب آخر؛
ليس الكل .. أعني (المتقاعدون) يا أصدقائي يعرف الحقيقة .. بل معظمهم يعتقد بأنّ راتبه منحة من هذا الحزب أو ذاك الرئيس أو هذه الدولة المجرمة أو تلك كما كانوا يعتقدون و للأسف قبل 2003م بأن تكريمهم من صدام أو (مكرمة السيد الرئيس) و كأنه أتى بها من إرثه في العوجة!؟
الجهل في العراق متداخل في كل بيت و شارع و مدرسة و جامعة و حوزة .. نحتاج لبيان الرؤية الكونية الواضحة بآلنسبة للرواتب و الحقوق الشرعية و القانونية و الكرامة و الحرية الأنسانية المهداة من الله تعالى أصلاً ..
هذا لكي نتجنب الطبقية و الفوارق الحقوقية و الفساد السائد و بشكل كبير في بلادنا و على جميع المستويات و كما شهدته من قرب و تحدّثت عنه مع الكثيرين بحرقة و ألم .. لا توجد دولة محترمة في العالم يكون فرق الراتب بين موظف متقاعد و آخر أو حتى موظف مستمر بآلخدمة و بين الرئيس أو الوزير أو النائب بحدود أكثر من 99% في بعض الحالات .. إلى جانب المخصصات و الحمايات و الجكسارات و الموائد الدسمة ووو…. إلخ.
لكن ما زالت تلك الفوارق و هذه المسألة قائمة و عادية لدى العراقيّ و غيره في بلادنا المنكوبة بسبب ثقافة الأحزاب الجاهلية التي حكمت و التي تحكم الآن بآلتحاصص و الكذب و الخداع و غيره ..
و لأنه(العراقي) بسبب تدني مستويات المسؤوليين و المناهج التربوية و التعليمية؛ لا يعرف مفهوم فلسفة الدّولة العادلة في النهج الأسلاميّ أو حتى الأنساني أو حتى في أنظمة الدول الغربية و ربما بعض الشرقية و التي معظمها تعتمد النظرية الميكيافيللية في الحكم!
ففي كندا مثلاً رئيس الوزراء راتبه أقل بكثير .. من كثير حتى من الموظفين و المهندسين و ألأطباء ناهيك عن رجال الأعمال .. بل يعتبر رئيس الوزراء فقير و مظلوم بآلقياس معهم ..!؟
لذا يرجى أيها الاعزاء المغبونيين و عي هذا الموضوع(1) و تعميم هذا الحقّ المبين ليفهم الناس و شعبنا المضطهد الحقيقة الضائعة في بلادنا و في أكثر البلدان للأسف .. فيرجى على الأقل نشرها لأجل نفسك و عائلتك أخي المتقاعد و الموظف و و … و حتى لو كان مَنْ يعلم بتلك الحقوق فإنه يحتاج إلى تذكير دائم بذلك .. فذكر إنما الذكرى تنفع المؤمنين .. نعم المؤمن بآلكرامة و الفكر الأنساني.و الدليل على وجوب نشر تلك الحقائق هو ؛ لا أعتقد بوجود شخص في الكرة الأرضية لا يعرف (سيارة المارسيدس) و ريادتها و متانتها و سرعتها بآلقياس مع سيارات العالم؛ لكن هل تُصدّق بأن إدارة شركة(المارسيدس) تصرف سنوياً ما يعادل 25 % من مردوداتها المالية للدعاية و التبليغ و الأعلام عن سيارة المارسيدس التي قد لا تحتاج بنظرنا للدعاية و الأعلام !؟ و يكفي هذا المثال لنقتدي و ننشر الحقائق و الأعلانات عن مظلومية المتقاعدين و غيرهم و ظلم الحاكمين عليهم من الجهة الأخرى .. لعنة الله عليهم أجمعين.
العارف الحكيم : عزيز حميد مجيد الخزرجي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) كتابنا الموسوم بـ(الدولة في الفكر الأنسانيّ) أو (الدولة الأنسانية) يساعدك كثيرأً في معرفة فلسفة حقوقك وحقيقة كرامتك الألهية: .https://www.noor-book.com/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%8A-pdf-1666061501
أو عبر الرابط الآخر لكتاب مشابه بعنوان (محنة الفكر الأنساني) :
تحميل كتاب محنة الفكر الأنساني pdf تحميل الكتاب pdf | مقهى الكتب (kutubpdfbook.com)

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!