اخبار عراقية

الزراعة النيابية تعلن زيادة سعر طن الحنطة في قانون الأمن الغذائي

وكالة الأنباء العراقية :
الزراعة النيابية تعلن زيادة سعر طن الحنطة في قانون الأمن الغذائي


بغداد – واع 
أعلنت لجنة الزراعة النيابية، اليوم الجمعة، زيادة سعر طن الحنطة في قانون الأمن الغذائي.
وقال عضو اللجنة سلام الشمري، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “قانون الأمن الغذائي يتضمن زيادة في سعر طن الحنطة مقدارها 100 ألف دينار ليكون السعر 850 ألف دينار”، مبينا أن هذه الزيادة تم تضمينها في القانون”.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي قد أكد، اليوم الجمعة، أن قانون الأمن الغذائي يتضمن دفع مستحقات المحافظات المنتجة للنفط من البترودولار.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الزاملي ترأس اجتماعا موسعا للجنة المالية النيابية، استضافت خلاله وزير الكهرباء عادل كريم والكادر المتقدم في الوزارة، بحضور رئيس اللجنة حسن الكعبي وكامل اعضائها، لبحث الاحتياجات المالية الفعلية التي تسهم في زيادة انتاج الطاقة، ووضع اللمسات الأخيرة على قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي وادراجه ضمن جدول أعمال جلسة السبت للتصويت عليه”.
وأشار الزاملي إلى “تضمين التخصيصات المالية اللازمة لوزارة الكهرباء في قانون الامن الغذائي، بما يضمن دفع كامل مستحقات شراء الغاز المستورد، وتأهيل واضافة محطات توليد الطاقة”، داعيا “الوزارة للتركيز على ضمان انتاج واستقرار الكهرباء خلال موسم الصيف”.
وأشار الزاملي إلى أن “القانون سيتضمن دفع مستحقات المحافظات المنتجة للنفط من البترودولار، وزيادة المبالغ اللازمة لشبكة الرعاية الاجتماعية والبطاقة التموينية، اضافة الى مستحقات الفلاحين والقطاعات الزراعية والصناعية، مع الاخذ بعين الاعتبار اضافة تخصيصات اضافية للمحافظات الاشد احتياجاً للخدمات”، لافتاً الى “ضرورة إدامة التنسيق مع الحكومة بشأن فقرات هذا القانون لضمان عدم الطعن بها مستقبلا”.

قراءة الموضوع
الزراعة النيابية تعلن زيادة سعر طن الحنطة في قانون الأمن الغذائي
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.