اخبار عراقية

الزراعة: العراق الأقل إصابات بالحمى النزفية مقارنة بدول الجوار

وكالة الأنباء العراقية :
الزراعة: العراق الأقل إصابات بالحمى النزفية مقارنة بدول الجوار


بغداد- واع- محمد الطالبي
أكدت وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، أن العراق أقل من دول الجوار إصابات بالحمى النزفية، فيما توقعت انتهاء تسجيل الإصابات خلال أيام قليلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حميد النايف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الحمى النزفية مرض مستوطن في العراق منذ خمسينيات القرن الماضي”، لافتا الى أن “الإصابات حالياً في العراق أقل من دول الجوار”.
وأضاف النايف، أن ” وزارة الزراعة اتخذت مجموعة من الاجراءات التي تتعلق بالحيوانات، منها التعقيم والتغطيس وكذلك مكافحة حشرة القراد التي تمثل الوسيط الناقل”، مبينا أن “الإصابات وخلال الأيام القليلة المقبلة ستنتهي بشكل فعلي”.
ودعا المواطنين لشراء اللحوم بشكل طبيعي لكن مع الالتزام بإجراءات الوقائية ومنها تنظيف اللحوم بشكل جيد وتغطية ولبس الكفوف عند شراء اللحوم، والتشديد على نظافة الأيدي، كما يمنع شراء اللحوم من المجازر غير المرخصة والعشوائية ويجب متابعة العشوائيات من قبل وزارة الداخلية ويجب إنهاء جميع اماكن بيع الحيوانات المنتشرة في كل مكان”.

قراءة الموضوع
الزراعة: العراق الأقل إصابات بالحمى النزفية مقارنة بدول الجوار
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.