اخبار منوعة

الزاملي: لن نسمح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب – عاجل

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم عباس الزاملي، اليوم الاربعاء، ان هيأة الرئاسة لن تسمح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي للدورة النيابية الحالية، وانها ستولي اهتماما كبيرا لاقرار القوانين المعطلة التي تهم المواطنين وتسهم في بناء البلد ومحاربة الفساد.

وقال الزاملي خلال حضوره الندوة التعريفية لاعضاء مجلس النواب الجدد للدورة النيابية الخامسة التي انعقدت برعاية الأمانة العامة لمجلس النواب ونظمها معهد البحث والتطوير النيابي، ان “اعضاء المجلس يجب ان يكونوا مؤتمنين امام الله العلي القدير وثقة الشعب بهم لتحقيق الإصلاح المنشود على المستويين النيابي والحكومي”.

 
وشدد عضو هيأة الرئاسة على ان رئاسة مجلس النواب تسعى بأن تكون هذه الدورة هل الأبرز والأكثر فاعلية من خلال التصويت على القوانين المتعلقة بالجانب الاقتصادي والامني والزراعي ومعالجة البطالة ومكافحة الفساد و المخدرات وعمليات التهريب وضبط الحدود وغيرها”، مؤكدا ان “المؤسسة التشريعية ستراقب وتقوم الاداء الحكومي بغض النظر عن من سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة وستكون حازمة وجادة في محاسبتها لضمان بناء عراق قوي ومزدهر ينعم فيه الشعب بالرفاهية والآمان وخالي من الفساد”.
 
واضاف ان “هيأة الرئاسة ستضع آليات فاعلة للحد من مسألة تغيب النواب التي تكررت خلال الدورات السابقة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.