اخبار عراقية

الزاملي: الابتعاد عن البيانات والتصريحات التي لا تتوافق مع سياسة العراق


بغداد / المسلة: وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب حكيم الزاملي ، الخميس 12 ايار 2022 ، بدراسة الاتفاقيات والمعاهدات السياسية الدولية.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان ان “الزاملي ترأس الاجتماع الاول للجنة العلاقات الخارجية النيابية لبحث خطة ومهام عملها خلال الدورة الحالية”.
واضاف “تم اختيار النواب عامر الفايز رئيسا للعمر وشعلان الكريم نائبا اول ومحمد صديق نائبا ثانيا مؤقتا لحين تشكيل الحكومة”.
ووجه الزاملي لجنة العلاقات الخارجية بـ “دراسة الاتفاقيات والمعاهدات السياسية الدولية بالتنسيق مع اللجنة القانونية ، واقتراح التشريعات المنظمة للسلكين الدبلوماسي والقنصلي” ، داعياً إلى “وضع رؤية استراتيجية وخطة لإقرار القانون”. القوانين التي ستشرعها اللجنة ، لا سيما تلك المتعلقة بالحفاظ على سيادة العراق وضمان توازن علاقاته مع جميع الدول “. الجوار والمنطقة والعالم.
وشدد على أن “اللجنة مسؤولة عن متابعة السياسة الخارجية للدولة من خلال موافقتها على التشريعات في هذا الشأن ومراقبتها وتنسيقها الفعال والدائم مع وزارة الخارجية” ، مبينا أن “حساسية المرحلة الحالية”. على صعيد المنطقة والعالم ، يقتضي أن يأخذ العراق دوره ومكانته في تقريب وجهات النظر والابتعاد عنها “. حول تضارب المحاور وهذا ما يجعل لجنة العلاقات الخارجية من اللجان النيابية المهمة جدا في الدورة الحالية.
وشدد على “ضرورة الابتعاد عن التصريحات والبيانات غير المحسوبة والمسؤولة والتي لا تتماشى مع سياسة الدولة العراقية في التعامل مع محيطها الإقليمي والدولي”.
مسلة

قراءة الموضوع
الزاملي: الابتعاد عن البيانات والتصريحات التي لا تتوافق مع سياسة العراق
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.