الروتين اليومى للعناية بالبشرة الجافة.. "دليلك لتستمتعى بجمالها"

الحصول على بشرة صحية ونضرة هو أمر ليس سهلا خاصة لو كان جلدك جافا ويفتقر إلى الرطوبة، فالبشرة الجافة سببها في الأساس يعتمد علي عوامل مختلفة، مثل نظامك الغذائي والطقس والتعرض لأشعة الشمس ومنتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها، فإن لم تهتمى بكل هذه الأمور فإنه يعرضك إلى المشاكل المختلفة من جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة.

ولتجنب هذه الأمور لابد من الاهتمام بالبشرة وهناك روتين يومي للعناية بالبشرة تحتاج إلى متابعته إذا كنت تعانين من جفاف البشرة.

تطهير الوجه

أول ما عليك القيام به هو إزالة جميع الدهون والأوساخ التي تتراكم على بشرتك طوال الليل فاستخدمى منظف لطيف لتطهير وجهك جيدا.


تطهير البشرة

 

التقشير 

تقشير الوجه يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام البشرة، التي تؤدى إلى منع المرطب من التسرب إلى الجلد، ويساعد التقشير على فتح مسام البشرة وتحسين اختراق منتجات العناية بالبشرة، لكن لا تبالغى في التقشير ويفضل ان يكون مرتين أسبوعيا فقط.

الترطيب

البشرة الجافة التى تفتقر إلى الرطوبة تحتاج بالضرورة إلى مرطب قوى يعمل على تلطيفها ومنحها النعومة المناسبة

 كريم العين

غالبا ما يتم إهمال المنطقة الموجودة تحت العين رغم حساسيتها، وإذا كنت تعاني من جفاف الجلد، تصبح الدوائر الداكنة والخطوط الدقيقة حول العينين أكثر وضوحًا. لمعالجة ذلك، استخدمى كريم العين وقومى بتطبيقه يوميا


كريم العين

 

بلسم الشفاه 

ننسى دائمًا أن الشفاه هى جزء من البشرة، وإذا كانت البشرة تعانى من الجفاف فعلى الأغلب تكون الشفاه كذلك، لذا احرصى على ترطيب الشفاه بالبلسم المناسب والمغذى.

استخدام واقي الشمس

أشعة الشمس الضارة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء جفاف الجلد، لذا فإن تطبيق واقٍ من الشمس على وجهك باستخدام عامل حماية من الشمس (SPF) هام جدا لحماية البشرة خاصة إذا كانت جافة. 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

العناية بالجسم فى الشتاء.. 4 نصائح يومية تساعد على ترطيب البشرة

الشتاء دائمًا ما يكون وقتًا صعبًا على البشرة تمامًا كالصيف، فمثلما تتأذى البشرة من الحرارة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن