الرابطة الكلدانية

rabita_logo_885931439

اعلام البطريركية

تؤكد البطريركية ان الرابطة الكلدانية كما جاء في نظامها الداخلي، هي رابطة إنسانية غير سياسية ولا ربحية، رابطة كل الكلدان وليست رابطة البطريرك او المسؤول الفلاني، رابطة تقوم على أسس إنسانية وقومية واجتماعية ووطنية، تهتم بشؤون الكلدان في الدرجة الأولى والمسيحيين وبالتعاون معهم وببقية المواطنين وبانفتاح كبير، لان الكلدان جزء من هذا النسيج التاريخي وذلك في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية والسياسية من دون ان تكون حزبا سياسيا او تزاحم احداً وان قوتها تكمن في استقلاليتها، أي ليست تابعة لأي جهة سياسية او مالية.

الرابطة قطعت شوطا جيدا في سنتها الأولى وهي بحاجة الى كل عون فكري ومالي لتقوم بمسؤولياتها وتحقق أهدافها وليست بحاجة الى انتقادات هدامة. من المؤكد ان هناك من لا يريد لها خيراً وهناك متلونون وانتهازيون يطمحون الحصول على مكاسب. وهذا بعون الله الإدارة الجديدة سوف تنتبه إليهم وتغربلهم لتستطيع السير على الدرب الذي رسمه لها نظامها.

كما نؤكد بانه لا علاقة لغبطة البطريرك بمن يمتدحه صدقاً أو رياءً. الرجل لا يبالي لا بالمدح ولا بالنقد والطعن غير المسؤول، لكنه يقوم بواجبه كما يلزم هو ومعاونوه، ويتعاطى بعقلانية مع ظروف البلد، ويبين بشجاعة موقف الكنيسة الصريح، ويسعى لخدمة الكل، لكنه لا يقدر ان يلبي طلبات الكل وتحقيق رغباتهم.

المطلوب في هذه المرحلة الصعبة ان نكون معاً ونمد يدنا لبعضنا البعض في سبيل الحفاظ على وجودنا وهويتنا وحقوقنا كاملة.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام

اعلام البطريركية   وصل ظهر يوم الاربعاء 26 نيسان 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس …