الرابطة الكلدانية فرع سيدني في ضيافة الميتروبوليط مار ميلس زيا السامي الاحترام‏

DSC_7642

 

 

 

 

 

 

ليث الجنو / سيدني

زار وفد من الرابطة الكلدانية فرع نيو ساوث ويلز / سيدني سيادة المطران مار ميلس زيا السامي الاحترام  ميتروبوليط كنيسة المشرق الآشورية في استراليا ونيوزيلندا ولبنان في مقر اقامته في سيدني يوم الاثنين الموافق 04/04/2016 .
في البداية قدم أعضاء الرابطة التهنئة لسيادته بمناسبة عيد القيامة المجيد .بعد ذلك قام السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة في سيدني باعطاء نبذة عن فرع الرابطة الكلدانية في سيدني وعدد اللجان التي انبثقت عنها  والدور المهم الذي تلعبه الرابطة في خدمة أبناء شعبنا الكلداني في كل مكان.

وبارك سيادة الميتروبوليط تأسيس فرع الرابطة في سيدني  وتمنى لأعضائها التوفيق  والنجاح والاستمرارية في عملهم.كما تطرق سيادته إلى موضوع أزمة النازحين من أبناء شعبنا في العراق ودول الجوار داعيا الجميع للعمل من أجل إيجاد حلول للأزمة.
إضافة لذلك ، أكد سيادته على أهمية المحافظة على اللغة أي لغة الأم ودور الكنيسة والمؤسسات الأخرى للقيام بخطوات جدية بغية تعليمها للأجيال القادمة ،  بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العائلة والدور الكبير الملقى على عاتق الأبوين بهذا الخصوص. وفي نهاية حديث سيادته، دعا الجميع للعمل بقلب وفكر واحد وقبول الآخر كما هو بغض النظر عن الاختلاف في التسمية.

وشكر وفد الرابطة سيادته على حسن الاستقبال طالبين لسيادته دوام الصحة والعافية .

والجدير بالذكر ان الوفد ضم كل من السيد سمير يوسف رئيس الفرع في نيو ساوث ويلز والسيد غانم نعمو عضو الهيئة التأسيسية ومدير المكتب والسيد ابراهيم بلو نائب الرئيس للشؤون الوطنية والسيد صلاح كينا سكرتير الرابطة للشؤون الأسترالية والسيد ليث الجنو سكرتير الرابطة للشؤون الوطنية والسيد غالي غزالة امين الصندوق  والسيد يونان يوسف مسؤول الشؤون الثقافية والسيد مروان يوسف مسؤول اللجنة الإعلامية والشماس جورج ديشو  والسادة كامل جميل وكمال يوسف أعضاء لجنة العلاقات العامة للرابطة.

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.