الرابطة الكلدانية فرع الموصل وسهل نينوى تشارك في وقفة حداد والبرنامج التابيني لذكرى مذابح سميل ال 84 والذكرى الثالثة للتهجير القسري لابناء شعبنا في الموصل وبلدات سهل نينوى

في تمام الساعىة العاشرة من صباح الاثنين الموافق 7/8/2017 دقت نواقيس كنيسة مار يوسف دقات حزينة لتبدا وقفة حداد امام بوابة الكنيسة وبحضور جماهيري كبير من كهنة و مسوولي الاحزاب والمسوولين الاداريين ومنضمات المجتمع المدني والاكادميين والمثقفين والشعراء والكتاب وابناء عنكاوة الغيارى ومجموعة من النازحين من الموصل وسهل نينوى امام كاميرات الفضائيات وشركات اعلامية كثيرة. وقد افتتحت الوقفة بالصلاة الربية التي بداها الكهنة الافاضل.وانتهت بلقاءات فردية امام مصوري الفضائيات وقد شارك في هذه الوقفة ود. زهير ابراهيم رحيمو مسوول الرلبطة الكلدانية للموصل وسهل نينوى وقدم لقاء قصير مع قناة عشتار الفضائية موكدا على ما صنعه داعش من ماسي و خراب وتهجير قسري في الموصل وبلدات سهل نينوى لابناء شعبنا بكل مسمياته .

وفي مساء اليوم عينه نظم اتحاد الادباء والكتاب السريان حفل تابيني في قاعة المتحف السرياني وتزين الحضورالكبير من المسوولين الادارين والاحزاب ومنضمات المجتمع المدني بوجود غبطة البطريرك مار كيوركيس صليوة الثالث بطريرك الكنيسة الاشورية والمطران ابرس .وبعد الوقوف دقيقة حداد لارواح الشهداء القيت كلمات تمثل الكنائس من قبل المطران ابرس وكلمة حكومة كردستان وكلمة اتحاد الادباء والكتاب السريان التي ألقاها السيد روند بولس ثم القيت قصائد شعرية طويلة من قبل شعراء شعبنا: الشاعر شاكر سيفو الذي استعرض اسماء شهداء شعبنا في مناطق الموصل وسهل نينوى ومناطق أخرى، والشاعر وكوركيس نباتي وزهير بردى والاب قرياقوس يوحنا وفريدون سامان وامير يولص(باللغة الكردية). كذلك قدمت محاضرتين من قبل الاكاديمي ايفان جاني (سميل الحدث…والواقع) و الاستاذ خالص ايشوع( سهل نينوى ….الاضرار والمعاناة) وكان هناك مداخلات كثيرة من الحضور الكريم. أدار البرنامج التابيني بجدارة الاعلامي والكاتب نوئيل جميل.

مثل رابطة فرع الموصل وسهل نينوى د. زهير ابراهيم رحيمو مسوول الفرع . نتقدم بشكرنا وتقديرنا لاتحاد الادباء والكتاب السريان لتنضيمهم ولجهودهم في الاعداد لهذا الحفل التابيني المنضم بامتياز.

أعلام الرابطة الكلدانية

شاهد أيضاً

زيارة الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلدانية لسيادة المطران مار بنيامين ارميا للكنيسة الشرقية الاشورية في ملبورن

قام وفد من الرابطة الكلدانية فرع ملبورن مؤلف من السيد يوحنا بيداويد مسوول فرع الرابطة …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !