الرابطة الكلدانية تعقد ندوة في أستراليا/فرع فيكتوريا – ملبورن مع غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو

اقامت الرابطة الكلدانية/فرع فيكتوريا – ملبورن ندوة مفتوحة وعبر الاثير مع غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو بطريرك بابل على الكلدان عبر السكايب يوم الاثنين 2 أيار 2016.
في البداية رحب السيد يوحنا بيداويد مسؤول فرع الرابطة في ملبورن بغبطة ابينا البطريرك ثم طلب من الجميع الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا في مذابح سيبا (سفر برلك) ومن سقط قبلها اوبعدها ولحد يومنا هذا بسبب ايمانهم المسيحي. ثم طلب من غبطته ان يوجه كلمة قصيرة في بداية الندوة على الحضور.  فتطرق غبطته على اهم المواضيع التي يود شرحها او ايصالها للمشاهدين في القاعة والى كل الكلدان والمسيحيين في جميع انحاء العالم. بعدها تم توجيه بعض الأسئلة لغبطته من قبل السيد يوحنا بيداويد والدكتور عامرملوكا وبالتناوب والتي اجاب عليها غبطته بكل رحابة صدر، وبعدها تم فتح المجال للأخوة الحاضرين لتوجيه اسئلتهم بصورة مباشرة لغبطته. أجاب غبطته على كل الأسئلة باسهاب وشفافية التي التمس الحاضرون فيها روح الابوة والحكمة والحرص على الكلدان والمسيحية والوطن العراق. ونترك للقراء المشاهدة والاستماع مباشرة لهذه الأجوبة على الروابط الملحقة ادناه. في الختام شكر الدكتور عامر ملوكا غبطته على استعداده للمشاركة في الندوة واجابته كل الأسئلة وطلب منه توجيه كلمة أخيرة للحاضرين والمشاهدين.  تشكر الهيئة الإدارية للرابطة الكلدانية فرع فكتوريا -ملبورن جميع أعضاء الرابطة وأعضاء الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا وكل المؤسسات والجمعيات والنوادي الكلدانية الذين حضروا وشجعوا ودعموا اقامة هذه الندوة.
كما نشكر الأخ بشار اوشانا صاحب ونشكر صفحة الأخوية الكلدانية في الفيسبوك ، بشخص الاخ سيزار ميخا ، التي قامت بنقل مباشر للندوة لأعضائها ولجميع انحاء العالم. ونشكر الاخ سمير الصفار مصمم البوستر للإعلان ولقيامه بسحب الصور اثناء الندوة. كما ونشكر الأخ مانويل توما من قناة المخلص الكلدانية في كندا التي قامت بالبث المباشر للندوة. ولا ننسى ان نشكر الأخ شموئيل ارميا مدير إدارة قاعة عشتار على الدعم والمساعدة بأجور رمزية. وهذه مجموعة صور للمناسبة بنجاح معه على دعمهم وتغطيتهم الندوة
Oshana Videoوطاقم التصوير والتقنية

اعلام الرابطة الكلدانية
04.05.2016

شاهد أيضاً

الانجيل المقدس

أنجيل ربنا يسوع المسيح ليوم الاحد – الرابع من ايليا

أنجيل متى 4: 12-النهاية، 5: 1-16 12 وَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ أَنَّ يُوحَنَّا أُسْلِمَ، انْصَرَفَ إِلَى الْجَلِيلِ. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.