اخبار الرابطة الكلدانية

الرابطة الكلدانية تزور مفوضية الخارجية الأوربية وتبحث مرحلة مابعد د*اع*ش

قام وفد الرابطة الكلدانية فرع بلجيكا يوم الأربعاء المصادف 25 كانون الثاني بزيارة لمكتب العراق في مفوضية الخارجية الأوربية التابعة للإتحاد الأوربي في بروكسل. حيث عقد لقاء أولي وتشاوري برعاية السيد گي هاريسون ممثل العراق.
تناول اللقاء بحث آخر التطورات التي جرت على الساحة العراقية في سهل نينوى والموصل من نجاح قواتنا العراقية والتحالف الدولي بتحرير قرانا الكلدانية والسريانية وكذلك أجزاء كبيرة من الموصل والتي هي في طريق إكمال تحريرها.
على طاولة المحادثات طرح ممثلو الرابطة الكلدانية الخطوات المتخذة حاليا في سبيل إعادة إعمار المناطق المنكوبة في سهل نينوى.
 وكما تم طرح الفكرة الرئيسيّة وهي عقد مؤتمر دولي للمانحين من الدول ومنظمات المجتمع المدني والكنائس المختلفة وذلك بمساعدة مكتب العراق لدى مفوضية الخارجية الأوربية لوجستياً.
طرح وفد الرابطة كذلك ماقامت به الكنيسة الكلدانية التي يتبع لها اكثر عدد من القرى في سهل نينوى من حشد للأموال وتنسيق مع المسؤولين وأيضاً بالتنسيق مع الرابطة الكلدانية من أجل إنشاء مكاتب إعمار خاصة بكل قاطع بالتنسيق مع أعضاء الرابطة والكهنة.
وستستمر المحادثات مع أعضاء الإتحاد الأوروبي من ذوي الإختصاص من أجل الوصول لجمع المساعدات لإعادة إعمار قرانا الكلدانية والمسيحية الأخرى.
حضر اللقاء من جانب مكتب بلجيكا للرابطة الكلدانية السيد شينول ياراميس مسوؤل الفرع والسيد كريستوف ناز سكرتير الفرع والسيد مؤيد خوشابا والسيدة جاني ناز والأب بولس ساتي. 
وإتفق الطرفان على الإستمرار في المحادثات وتبادل المعلومات في سبيل إنهاء معانات الكلدان والمسيحين خصوصاً في هذه السنة المفصلية 2017.
 

اعلام  الرابطة الكلدانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!