أخبار العراق

تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادوقع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد (3 اذار 2024)، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقته “بغداد اليوم” انه “بموجب الأمر وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر الرئيس نيجيرفان بارزاني تحديد يوم (10 حزيران 2024) موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كردستان”.وأضاف البيان، انه “حسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره”.وكان مصدر سياسي مطلع، كشف الخميس (29 شباط 2024)، عن قرب صدور مرسوم إقليمي من رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني خلال الأيام المقبلة، يتضمن تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كردستان.وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “مرسومًا إقليميا من بارزاني سيصدر خلال الأيام المقبلة”، مرجحا انه “على الأغلب سيصدر الأسبوع المقبل ويتعلق بتحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كردستان”.وأضاف أن “جميع المعطيات تشير إلى أن رئيس الإقليم سيحدد يوم العاشر من حزيران المقبل، موعدا لانتخابات برلمان كردستان، في ظل حاجة المفوضية المستقلة للانتخابات إلى الوقت لإكمال عملية تسجيل الناخبين وتحديث البيانات”.وكانت المحكمة الاتحادية العليا، قد أصدرت في (21 شباط 2024)، قرارات بشأن قانون انتخابات برلمان كردستان، وقررت ايضًا حل المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.كما قلصت المحكمة عدد أعضاء برلمان كردستان الى 100 عضو كما حلت مفوضية انتخابات الإقليم وتحل مفوضية الانتخابات بدلاً منها لإدارة انتخابات إقليم كردستان على ان يقسم إقليم كردستان “على أربع مناطق” لإجراء الانتخابات التشريعية المرتقبة لبرلمان كردستان.وقالت المحكمة الاتحادية إن قراراتها “صدرت بإجماع أعضاء المحكمة ، وأنها باتة وملزمة للجميع”

 

تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان

ملاحظة: هذا الخبر تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تاكيدًا لــ"بغداد اليوم".. بارزاني يحدد العاشر من حزيران موعدًا لانتخابات برلمان كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!