اخبار عربية وعالمية

الرئيس اللبناني يبدء الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة المكلف الجديد

    العرب اليوم - الرئيس اللبناني يبدأ مشاورات برلمانية لتسمية رئيس الوزراء المكلف

بدأ الرئيس اللبناني ميشال عون ، اليوم (الخميس) ، المشاورات النيابية الملزمة لترشيح رئيس لتشكيل الحكومة الجديدة ، ومن المنتظر في النهاية تكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بولاية جديدة. الشخص الذي يريدون تكليفه بتشكيل حكومة جديدة. تنتهي المشاورات النيابية في وقت لاحق اليوم ، وبعدها يرشح رئيس الجمهورية رئيس الوزراء المكلف بالتشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.
ظهر مرشحان لتكليفهما بتشكيل حكومة جديدة ، رئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتي والدبلوماسي نواف سلام. أصبحت حكومة ميقاتي ، التي تشكلت في العاشر من أيلول (سبتمبر) الماضي ، حكومة تصريف أعمال بعد بدء ولاية البرلمان الجديد في 22 أيار (مايو). بالإضافة إلى عدد من النواب السنة والمستقلين ، من المرجح أن يفوز ميقاتي بنحو 50 صوتًا من أصل 128 صوتًا. على صعيد آخر ، أعلن حزب “القوات اللبنانية” أنه لن يسمي أحدًا ، وأعلن رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل ، رفضه ترشيح ميقاتي دون تقديم مرشح بديل. وقالت وسائل إعلام محلية ، اليوم ، إن الجهود مستمرة لتوحيد موقف نواب التغيير ، لكن حتى الساعة ، سيصوت سبعة منهم لنواف سلام ، والبقية لم يحسموا رأيهم بعد. وكان نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أول من وصل إلى قصر بعبدا ، وأشار ديوان رئاسة الجمهورية إلى عدم تسمية أي شخص لتشكيل الحكومة. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: عون وميقاتي يتفقان على خطوة عاجلة لمواجهة إسرائيل في مسألة استخراج الغاز البحري الرئيس اللبناني يعلن أننا نرفض تهديدات العدو الإسرائيلي ولن نتنازل عن ثروتنا من النفط والغاز

قراءة الموضوع الرئيس اللبناني يبدء الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة المكلف الجديد كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.