أخبار العراق

النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغدادأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين (11 اذار 2024)، صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ وزير النقل الأسبق؛ لإحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها، ويتَّصل بها بحكم وظيفته.وقال بيان للهيئة، تلقته “بغداد اليوم”، ان “قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والج#ريم*ة الاقتصاديَّة، اصدر أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ وزير النقل الأسـبق، في قضيَّة المُخالفات الحاصلة بمنح الإجازة الاستثماريَّـة الخاصَّة بمشروع تأهيل مطار كركوك الدوليّ”، مُوضحاً أنَّ “التعاقد تمَّ عن طريق وزارة النقل في مُخالفةٍ واضحةٍ وصريحةٍ لأحكام قانون الاستثمار”، لافتاً إلى أنَّ “قـاضــــــي التحـقيـق المُخـتـصّ أصدر أمر القبض؛ بـنـاءً على أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.وأوضح أنَّ “المُتَّهم ارتكب مُخالفاتٍ بمنح الإجازة إلى شركة إدارة مطارات وتقديم خدماتٍ أرضيَّةٍ، وشركة مقاولاتٍ وتجارةٍ عامةٍ”، لافتاً إلى “قيام شركة إدارة المطارات بتقديم عرضٍ لاستثمار مطار كركوك (بناء وتأهيل وتشغيل)”، مُشيراً إلى أنَّ “قانون الاستثمار رقم (13 لسنة 2006) المُعدَّل نصَّ على قيام الجهة القطاعيَّة بتوقيع العقد الاستثماريّ، وهي في هذه الحالة سلطة الطيران المدنيّ”.

 

النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!