اخبار عربية وعالمية

الرئيس الكازاخى: انسحاب قوات حفظ السلام اعتبارا من يوم الغد

قال الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف، إن عملية انسحاب قوات حفظ السلام التابعة لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي من بلده ستبدأ غدا الخميس. 

جاء هذا التصريح للرئيس الكازاخستاني، بحسب وسائل إعلام روسية أثناء اجتماع ترأسه اليوم الأربعاء، في مدينة “ألما-آتا”، التي شهدت أعنف الاشتباكات خلال موجة الاضطرابات الأخيرة في كازاخستان.

وأوضح توكايف “أن عملية الانسحاب المنظم لقوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي تنطلق غدا”، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات مع رؤساء الدول المعنية بهذا الشأن.

وتوجه الرئيس الكازاخستاني، بالشكر إلى قوات حفظ السلام على عملها خلال الأيام الأخيرة، واصفا مهمة تلك القوات بأنها ناجحة جدا، مشددا على أن نشر قوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في كازاخستان، وخاصة في “ألما-آتا”، لعب بحد ذاته دورا ملموسا في استعادة استقرار الوضع في البلاد.

يُذكر أن بعض وسائل الإعلام الروسية أشارت مؤخرا إلى وجود خلافات بين روسيا وكازاخستان حول هذا الموضوع، ودللت على ذلك بتصريحات وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أمس الثلاثاء، بأن قوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ستبقى في كازاخستان حتى استقرار الوضع تماما.

 

 

قراءة الموضوع الرئيس الكازاخى: انسحاب قوات حفظ السلام اعتبارا من يوم الغد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.