أخبار العراق

الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 18:12:42 . والان الى التفاصيل.

بغداد / مسلة 23 سبتمبر 2022: تحدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الجمعة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، واتهم الأمم المتحدة بحماية إسرائيل. وقال عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن ثقتنا في تحقيق سلام دائم قائم على العدل آخذة في التآكل ، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى بإصرار إلى تدمير حل الدولتين وبالتالي لا يوجد شريك إسرائيلي نتحدث إليه. وهي تشن حملة محمومة للاستيلاء على أراضينا وتحرير أيدينا. الجيش والمستوطنين الإرهابيين وإجبار الفلسطينيين على هدم منازلهم بأيديهم أو دفع ثمن هدمها. وأضاف: علاقتنا بإسرائيل ستكون على أساس كونها قوة محتلة وأننا شعب محتل. وأضاف عباس ، أن الصحفية شيرين أبو عقله قُتلت برصاص قناص إسرائيلي ، وهذا يعني أنه كان ينوي استهدافها ، في إشارة إلى أنها تحمل الجنسية الأمريكية ، لكنني أتحدى الولايات المتحدة لملاحقة قاتليها. وأضاف: نحن متمسكون بالوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس التي تهاجمها إسرائيل كل يوم. واتهم إسرائيل بـ “تعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية بمنع مواطني القدس من المشاركة فيها ، بالإضافة إلى سن قوانين عنصرية تكرس نظام الفصل العنصري وتفلت من المساءلة”. كما اتهم الامم المتحدة وخاصة قوىها المؤثرة “بحماية اسرائيل بازدواجية المعايير”. “. وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن “إسرائيل تهاجم منظمات حقوقية فلسطينية مستقلة أمام أعين العالم ، ومنذ نشأتها ترتكب جرائم بحق الفلسطينيين عندما دمرت 524 قرية فلسطينية وشردت 950 ألف فلسطيني ، وارتكبت أكثر من 50. واعترف بعدد منها “، مشيرا إلى أن” المجازر الإسرائيلية الأخيرة كانت الهجوم على غزة بالصواريخ ، وقتل 67 طفلا جراء الغارات الإسرائيلية “، داعيا إسرائيل” إلى الاعتراف بمسؤوليتها عن ارتكاب المجازر وتدميرها “. القرى وتهجير سكانها منذ عام 1948. ” وأكد: سنذهب إلى المحكمة الجنائية الدولية لنطالب إسرائيل بتحمل مسؤولياتها الجنائية والسياسية ، مضيفًا: لم يبق في العالم سوى الشعب الفلسطيني ، وأنا أسأل الأمم المتحدة والعالم لماذا يحدث هذا. . وتابع عباس حديثه: لا نقبل أن نظل الطرف الوحيد الذي يحترم الاتفاقات مع إسرائيل التي يتم انتهاكها. وطالب بتنفيذ القرار 181 الخاص بتقسيم فلسطين والقرار 194 الخاص بعودة اللاجئين. وقال أيضا إن دولة فلسطين ستباشر إجراءات الانضمام إلى المنظمات الدولية ، بما في ذلك الطيران المدني والصحة العالمية ، وإذا استمرت العقبات أمام حصولنا على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، يصبح من الضروري لنا التوجه إلى الجمعية العامة. . وخلص عباس إلى أن المجتمع الدولي غير قادر على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحماية شعبنا. لن نلجأ الى السلاح والعنف والارهاب ولكن نريد منكم حماية الفلسطينيين. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس الفلسطيني يوجه تحدياً لأمريكا ويتهم الامم المتحدة بحماية اسرائيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.