اخبار عربية وعالمية

الرئيس الشيشانى: أسرنا جنودا أوكرانيين فى مصنع "زرايا" بلوجانسك

الرئيس الشيشانى: أسرنا جنودا أوكرانيين فى مصنع "زرايا" بلوجانسك

قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف إن عددًا من مقاتلي الجيش الأوكراني تم أسرهم في مصنع “زاريا” بضواحي لوهانسك.

وأضاف قديروف – بحسب قناة “روسيا اليوم” – أنه “نتيجة الاستيلاء على مصنع زاريا في منطقة فويفودوفكا ، تمكنت عناصرنا من القضاء على العديد من المسلحين نتيجة الاشتباكات ، كما أصيب عدد من الجنود الأوكرانيين. تم القبض عليه “.

وأضاف قديروف: “لم يكلف أحد عناء إجلائهم أو الإبلاغ عن اقتراب القوات الروسية. هؤلاء الرجال محظوظون لأن الجيش الروسي يفكر أولاً ثم يطلق النار ، وليس العكس ، وإلا فلن يكونوا على قيد الحياة”.

من ناحية أخرى ، أعلنت وزارة الخارجية الفيتنامية يوم الخميس أن فيتنام قدمت حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لدعم أوكرانيا.

أشار نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية ، أوان خوك فيت ، إلى أن فيتنام تشارك المجتمع الدولي مخاوفه العميقة وقلقه بشأن الوضع الإنساني الناجم عن التطورات الأخيرة في أوكرانيا ، حسبما أفادت فيتنام نيوز على موقعها على الإنترنت.

“تعتقد فيتنام أنه من الضروري وضع حد فوري لاستخدام القوة في أوكرانيا ، وضمان سلامة وأمن المدنيين ، وحماية البنية التحتية ، وإنفاذ القوانين الإنسانية ، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية ، وإجلاء مجتمعات الشتات في أوكرانيا ، بما في ذلك الجالية الفيتنامية التي تعيش في أوكرانيا “.

وأضاف أن فيتنام تدعم الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة والدول الأخرى والشركاء الدوليين لمساعدة المتضررين من الصراع في أوكرانيا.

استجابة لنداء الأمم المتحدة ، أعلنت فيتنام تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة نصف مليون دولار ، منها 100 ألف دولار لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ ، و 100 ألف دولار لمنظمة الصحة العالمية ، و 100 ألف دولار للأمم المتحدة. صندوق الأطفال ، بالإضافة إلى 200 ألف دولار للصليب الأحمر للمساعدة في تنفيذ أنشطة الإغاثة الإنسانية في أوكرانيا.

 

قراءة الموضوع الرئيس الشيشانى: أسرنا جنودا أوكرانيين فى مصنع "زرايا" بلوجانسك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.