اخبار عربية وعالمية

الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار  . والان الى التفاصيل.

دمشق – (د ب أ)

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم الخميس ، أن “بيلاروسيا مستهدفة بسبب موقعها الاستراتيجي في قلب أوروبا واستقلالية قراراتها وسياساتها” ، مشيرا إلى أن “الغرب ينتهج سياسة شن حروب من هذا القبيل. يمكن ان تستمر لانه اذا توقفت هذه الحروب سيتفكك نظام الهيمنة “.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الأسد قوله خلال لقائه اليوم برئيس الوزراء البيلاروسي رومان جولوفتشينكو الذي يزور دمشق حاليا: “فشل الغرب في تحقيق أهدافه في العديد من الدول مثل سوريا وروسيا وبيلاروسيا. لذلك انتقلت إلى الحروب الاقتصادية ، لذا فإن توحيد الجهود بين هذه الدول مهم لمواجهة هذه الحروب ، بالإضافة إلى إقامة شبكة علاقات اقتصادية مع دول لها نفس المبادئ والقيم ، ومن ثم يصبح الغرب منعزلاً.

واعتبر الاسد ان “هذه الزيارة مهمة ليس فقط من حيث الاتفاقيات الثنائية التي تم توقيعها بين البلدين ولكن ايضا لبحث مجالات محددة للتعاون واطلاقها بشكل عملي وتحقيق خرق فيها”. والمضي قدما في العلاقات وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تعود بالنفع على الطرفين “.

ووجه الأسد الشكر لبيلاروسيا على وقوفها إلى جانب سوريا في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها من خلال مواقفها الحازمة تجاه وحدة وسيادة الأراضي السورية ، ودعمها لصمود الشعب السوري.

وبحسب وكالة سانا ، تلقى الأسد رسالة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو حول العلاقات الودية بين سوريا وبيلاروسيا وآفاق تطوير التعاون الثنائي.

أكد رئيس وزراء بيلاروسيا أن مجالات التعاون مع سوريا غير محدودة ، مبينا أن المؤسسات في بيلاروسيا انتهت من إعداد الملفات المتعلقة بإقامة عدد من المشاريع الثنائية وتبادل المنتجات التي تلبي احتياجات الشعبين ، معربا عن تطلع بلاده لاستمرار اللقاءات بين المؤسستين في البلدين من أجل توسيع قطاعات العمل وإعادة تفعيل المشاريع المشتركة.

واعتبر أن العالم يشهد هذه الأيام أكبر تغيرات منذ الحرب العالمية الثانية ، حيث تتشكل اتحادات وتحالفات جديدة بين الدول التي تنتهج سياسات مستقلة عن الغرب ، مشيرًا إلى أن الحملة الغربية التي تعرضت لها بيلاروسيا خلال العامين الماضيين. عام ، بهدف تدهور الأوضاع المعيشية ووقف المرافق الاقتصادية ، هذا بالإضافة إلى الحرب النفسية والدعاية الإعلامية للتأثير على الناس ، وأعرب عن تقديره لوقوف دمشق إلى جانب مينسك في تلك الفترة الصعبة ، مؤكدًا أن المعركة التي يخوضها البلدان هي معركة واحدة. معركة.

وكان رئيس الوزراء البيلاروسي قد وصل إلى دمشق أمس ، وعقد اجتماعا مع نظيره السوري حسين عرنوس ، حيث وقعا ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات التبادل التجاري والتعليم والإسكان والنقل والصناعة والجمارك.

 

الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس السوري: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.