اخبار عربية وعالمية

الرئيس الجزائرى يستقبل رئيس مجلس النواب الليبى

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية في بيان اليوم الأحد أن رئيس مجلس النواب الليبي يقوم بزيارة رسمية للجزائر، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري) إبراهيم بوغالي

ومن جانبه، ثمن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، دور الجزائر من أجل إنجاح العملية الديمقراطية في بلاده، معربا عن امتنانه وتقديره لموقفها المبني على علاقاتها الطيّبة مع الأطراف في ليبيا، فضلاً عن الدور الذي تلعبه من أجل إنجاح العملية الديمقراطية بليبيا، وفي سبيل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية، مؤكدًا ثقل الجزائر في المنطقة ووزنها على الصعيد، الإقليمي،القاري، والدولي”.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان) صالح قوجيل، اليوم الأحد للمستشار عقيلة صالح.

وأوضح مجلس الأمة الجزائري، في بيان اليوم، أن الطرفين بحثا، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية التاريخية، إلى جانب الوضع الإقليمي والتحديات القادمة التي تنتظرها ليبيا في أفق إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في الأشهر القليلة المقبلة.

وجدد قوجيل التأكيد على تضامن الجزائر ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي من أجل استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية ووضع حد نهائي للأزمة في هذا البلد الجار والشقيق، وهي المقاربة التي أعلن عنها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال مشاركته في مؤتمر برلين عام 2020، وأكّد عليها في مختلف المناسبات، وتمّ تكريسها مؤخراً خلال استضافة الجزائر للاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا يومي 30 و31 أغسطس الماضي.

وأضاف البيان أن المحادثات بين الطرفين تناولت أيضا العلاقات البرلمانية الثنائية، والتأكيد على إرادة الجانبين على تطويرها وتعزيز التشاور وتبادل الوفود البرلمانية، وتحقيق المزيد من التنسيق في المحافل البرلمانية الدولية، في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى، قد وصل أمس السبت، إلى الجزائر في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من البرلمان الجزائري.

 

 

قراءة الموضوع الرئيس الجزائرى يستقبل رئيس مجلس النواب الليبى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.