اخبار عربية وعالمية

الرئيس البلغاري راديف يعلن إجراء انتخابات برلمانية جديدة في 14 نوفمبر

صوفيا – (د ب أ) :
أعلن الرئيس البلغاري رومن راديف يوم السبت إجراء ثالث انتخابات برلمانية في أقل من عام في البلاد في 14 نوفمبر إلى جانب الانتخابات الرئاسية المقررة بالفعل.

ولم يتمكن أي حزب من تشكيل ائتلاف حاكم في أعقاب الانتخابات التي أجريت مرتين في وقت سابق من العام الجاري.

ونقلت وكالة أنباء “بي تي ايه” عن راديف قوله: “سأحل البرلمان في أسرع وقت ممكن بما يتماشى مع الدستور وقانون الانتخابات والموعد القانوني لإصدار مرسوم، وسأحدد 14 نوفمبر موعدا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وكان البرلمان في مطلع الشهر الجاري قد حدد بالفعل 14 نوفمبر موعدا للانتخابات الرئاسية القادمة .

ودخلت الأوضاع السياسية البلغارية طريقا مسدودا بعد فشل حزب (جيرب) بزعامة رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف والحزب الاشتراكي البلغاري وثلاثة أحزاب شعبوية في تشكيل ائتلافات.

وانزلقت أفقر دولة بالاتحاد الأوروبي في أزمة سياسية السنة الماضية بعدما تظاهر الآلاف من الأشخاص ضد فشل الحكومة في التصدي للفساد.

وتتولى إدارة البلاد حكومة انتقالية عينها راديف منذ مايو.

وتنتهي ولاية راديف في يناير 2022 لكنه يأمل أن يترشح لولاية ثانية.

 

قراءة الموضوع الرئيس البلغاري راديف يعلن إجراء انتخابات برلمانية جديدة في 14 نوفمبر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.