اخبار منوعة

وقت صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024 الساعة كم “خميس مشيط – أبها” وأسماء الجوامع التي تقام فيها صلاة العيد تريند – Trends

وقت صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024 الساعة كم “خميس مشيط – أبها” وأسماء الجوامع التي تقام فيها صلاة العيد :

تقترب أيام الشهر المبارك من نهايتها، ويأتي عيد الفطر على جميع المسلمين. يبحث الكثيرون في المملكة العربية السعودية عن وقت صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024، حيث توضح الجهة المسؤولة وقت صلاة العيد في السعودية في جميع المناطق والمحافظات والمدن، كما تعلن الأسماء. المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر المبارك، ومن خلال هذا المقال نتخصص في تحديد وقت صلاة عيد الفطر في عسير (أبها – خميس مشيط). متى وقت صلاة العيد في عسير وما هو الوقت؟

موعد صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024

صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024

ويأتي جميع المسلمين من مختلف أنحاء محافظة عسير لأداء صلاة عيد الفطر في المصليات الكبيرة والساحات والأماكن المخصصة لأداء صلاة الجماعة. ويجوز إقامتها في مساجد مختلف مدن منطقة عسير، ويحدد وقت ومكان صلاة عيد الفطر وفق توجيهات فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة. المملكة العربية السعودية.

تبدأ صلاة العيد بخطبة يذكّر فيها الإمام المسلمين بأهمية العبادة. ثم يصلون صلاة عيد الفطر، وهي ركعتين جماعة. وبعد الانتهاء من الصلاة يتبادلون التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد. ثم يعودون إلى منازلهم حيث يستقبلون الضيوف ويتشاركون وجبة الإفطار ويتناولون الطعام والحلويات مع بعضهم البعض. بعضها البعض.

مصلى عيد الفطر بأبها

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير، عن تجهيز 2036 مصلى ومسجداً لإقامة صلاة عيد الفطر فيها. كما أعلنت عن أسماء المساجد وقاعات الصلاة التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في مدينة أبها لعام 1445، والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال الصورة الموضحة أدناه.

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في أبهاالمساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في أبها

وقت صلاة عيد الفطر في عسير ما هو الوقت؟

وبحسب ما أعلنته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فإن وقت صلاة عيد الفطر في عسير 1445 – 2024 سيكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، أي ستكون الساعة 6:11 صباحا بالضبط، و وهو أيضاً نفس وقت صلاة عيد الفطر في خميس مشيط وأبها، في اليوم العاشر. ونود أن نذكركم اعتبارًا من شهر أبريل الجاري أننا سنتابعكم بشكل مستمر لتزويدكم بالمزيد فيما يتعلق بمواقيت صلاة العيد في السعودية في جميع المناطق والمحافظات والمدن، وذلك من خلال التقارير المتلاحقة.

كما يمكنكم معرفة المزيد عن موعد صلاة عيد الفطر بالخرج 1445-2024 وصلاة العيد من خلال الدخول إلى الرابط (هنا). أعلنت بعض الدول العربية: السعودية، ومصر، والعراق، والإمارات، وقطر، والبحرين، أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن يوم الأربعاء العاشر من إبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك. – الفطر، بعد تعذر رؤية هلال شوال.

ملاحظة: هذا الخبر وقت صلاة عيد الفطر في عسير 1445-2024 الساعة كم “خميس مشيط – أبها” وأسماء الجوامع التي تقام فيها صلاة العيد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!