اخبار عربية وعالمية

الرئيس الأوكراني يبحث قضية تعويض بلاده عن أضرار العملية العسكرية الروسية

الرئيس الأوكراني يبحث قضية تعويض بلاده عن أضرار العملية العسكرية الروسية

ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، اليوم السبت ، قضية التعويض عن الأضرار والخسائر التي تكبدتها أوكرانيا نتيجة العملية العسكرية الروسية على بلاده..

وقال زيلينسكي – في بيان نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية (أوكرينفورم) – إن “التعويض عن أضرار الحرب هو أحد العناصر المهمة التي تقع مسؤوليتها على عاتق الدولة التي بدأت الأعمال العدائية” ، في إشارة إلى روسيا..

وأضاف البيان أنه “من أجل تطوير وتنفيذ آلية التعويض ، شكل الرئيس الأوكراني مجموعة خاصة برئاسة مدير مكتب الرئاسة أندريه يرماك ، وتضم ممثلين عن مجلس الوزراء وخبراء أوكرانيين وأجانب متخصصين في القانون الدولي. ، مشيرا إلى أن العمل مستمر لتشكيل لجنة تعويضات متخصصة من خلال إبرام اتفاقية دولية. ستكون هذه اللجنة متعددة الأطراف مع شركاء أوكرانيا ، قادرة على دراسة طلبات التعويض عن الأضرار الناجمة عن العملية العسكرية.

وأوضح أن إحدى الخطوات المهمة لضمان الأساس القانوني الدولي لهذه الآلية كانت اعتماد الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في 22 يونيو لقرارها ، والذي ينص على أن “مجلس أوروبا سيعزز ويضمن التنفيذ نظام مساءلة شامل “، مشيرًا إلى أن قرارات مماثلة تجري دراستها حاليًا في منظمة الأمن. التعاون الأوروبي والبرلمان الأوروبي والأمم المتحدة من بين أمور أخرى.

وفي سياق متصل ، دعت الرئاسة الأوكرانية الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية لمطالبة روسيا “بشكل صارم” بمغادرة أراضي محطة الطاقة النووية في زابوريزهيا وتسليمها إلى لجنة خاصة..

وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك “أشرقت الشمس هذا الصباح فوق أوروبا فقط لأن محطة الطاقة النووية في زابوريزهيا لم تنفجر بأعجوبة” ، مضيفًا أن “روسيا استولت على المحطة وتقوم ببعض الاستفزازات الخطيرة هناك”.“.

وشدد على ضرورة مطالبة الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية الحكومة الروسية بسحب قواتها من منطقة المفاعل النووي في زابوريزهيا وتسليمها إلى لجنة خاصة..

أفادت وكالة (Ukrinform) الأوكرانية أن القوات الروسية ضربت أحد خطوط الكهرباء عالية الجهد في محطة زابوريزهيا النووية ، مما أدى إلى اندلاع حريق هناك ، مما أدى بدوره إلى فصل وحدة الطاقة رقم 4 بالمحطة عن شبكة الكهرباء العامة..

 

قراءة الموضوع الرئيس الأوكراني يبحث قضية تعويض بلاده عن أضرار العملية العسكرية الروسية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.