اخبار عربية وعالمية

الرئيس الأمريكى يزور اسكتلندا الشهر المقبل للمشاركة فى قمة المناخ

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، مشاركته فى قمة المناخ “كوب 26” أوائل الشهر المقبل فى اسكتلندا، وذلك للمرة الأولى بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

 

وغرد فيليب ريكر، القائم بأعمال البعثة الأمريكية إلى المملكة المتحدة – بحسب صحيفة (اكسبريس) البريطانية – “أن الرئيس بايدن قرر السفر إلى اسكتلندا لحضور (كوب 26) وسيشكل الاجتماع فى جلاسكو لحظة محورية على الطريق نحو مستقبل أكثر أمنًا وازدهارًا واستدامة لكوكبنا“.

 

وقال البيت الأبيض – فى بيان – إن الرئيس بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيسافران – لأول مرة – إلى روما لحضور قمة قادة مجموعة العشرين يومى 30 و31 أكتوبر بعد زيارة الفاتيكان فى اليوم السابق، حيث يلتقيان بالبابا فرانسيس يوم 29 أكتوبر.

 

ومن العاصمة الإيطالية، يسافر بايدن بعد ذلك إلى جلاسكو فى الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر “للمشاركة فى قمة القادة العالمية فى بداية المؤتمر السادس والعشرين للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب26)”.

 

وأكد البيت الأبيض أيضًا أنه من المرجح أن يلتقى بايدن بالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أثناء وجود الزعيمين فى روما.

 

وخلال قمة مجموعة العشرين فى العاصمة الإيطالية، سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن الحد الأدنى من الضرائب العالمية، فضلاً عن المناقشات حول مكافحة جائحة كوفيد وتعزيز الانتعاش الاقتصادى العالمي.

 

أما فى اسكتلندا، سيعلن التزام الولايات المتحدة بالاستثمار والعمل لمكافحة الاحتباس الحرارى ذات أهمية كبيرة للدول الأخرى، خاصة بعد انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من اتفاقية باريس للمناخ خلال فترة توليه الرئاسة.

 

 

قراءة الموضوع الرئيس الأمريكى يزور اسكتلندا الشهر المقبل للمشاركة فى قمة المناخ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.