أخبار العراق

الذهب يهبط لأدنى مستوى في عام ونصف

بغداد اليوم – متابعة

تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها منذ مارس 2021، بعد ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وصعود الدولار، وانخفاض الرهان على رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بنسبة كبيرة.

 

وسجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية تراجعا بنسبة 1.2% ليصل الى مستويات 1674.99 دولار للأونصة، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.1% ليصل مستويات 1690.90 دولار.

 

وانخفضت خسائر الذهب لفترة وجيزة بعد تقييم المستثمرين ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس، في حين أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 5 آلاف إلى 213 ألف طلب على أساس موسمي خلال الأسبوع الماضي.

 

ومن المتوقع ان تستوعب الأسواق ارتفاع سعر الفائدة بما لا يقل عن 75 نقطة أساس، في ختام اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الأسبوع المقبل، ويتوقع المحللون أن يصل الرفع إلى 100 نقطة أساس.

 

ويعتبر الذهب أداة للتحوط من التضخم لكن لا يدر عائدا، لذلك يتأثر سعر الذهب بأسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة.

 

وقالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إنه ينبغي على محافظي البنوك المركزية العمل على محاربة التضخم على نطاق واسع.

 

وقال المحلل المالي جيم ويكوف: “قوة مؤشر الدولار هذا الأسبوع إلى جانب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وبعض البيانات الأمريكية عن التضخم، كلها جعلت مشتري الذهب والفضة يقفون في الغالب على الهامش”.

 

قراءة الموضوع الذهب يهبط لأدنى مستوى في عام ونصف كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.