اخبار منوعة

الذراع الاستثماري لنهضة مصر للنشر EdVentures تستعرض مستقبل تكنولوجيا التعليم والفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال مؤتمرها المشترك مع “هولون آي كيو – HolonIQ”

الجيزة، مصر — في إطار احتفاليتها بمرور خمس سنوات على تأسيسها نظمت نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures ، الذراع الاستثماري لنهضة مصر للنشر -أكبر المؤسسات العاملة في مجال التعليم- مؤتمرًا عن مستقبل تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرص الاستثمار به، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “هولون آي كيو HolonIQ- ” الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي.

ومن جانبها، صرحت داليا إبرهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسس EdVentures: “لقد أسسنا EdVentures عام 2017 انطلاقًا من إيماننا بضرورة إحداث نقلة نوعية في قطاع تكنولوجيا التعليم على المستويين المحلي والإقليمي. ونجحنا خلال السنوات الخمس الماضية في دعم أكثر من 66 شركة ناشئة، واستثمرنا في 13 شركة وصلت قيمتها السوقية إلى 75 مليون دولار ، ما أسهم فى خلق 1400 فرصة عمل”.

وأكدت “داليا” أن الشركة تنوي ضخ المزيد من الاستثمارات، وضم عدد أكبر من الشركات الناشئة العاملة في تكنولوجيا التعليم والتوسع عالميًّا. كما أعلنت عن استثمار جديد في شركة “جيل” التعليمية بقيمة 1.1 مليون دولار.

وتشير أحدث بيانات “هولون آي كيو” أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يضم 1500 شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا التعليم. وتحتل مصر المركز الأول من حيث حجم ونمو هذا القطاع، وتليها الإمارات ثم السعودية. ويمثل مجال العمل وتنمية المهارات أكبر المجالات بالقطاع وأكثرها استحواذًا على الاستثمارات، يليه مجال الخدمات المتعلقة بالتعليم الأساسي، ثم التعليم الجامعي انتهاءً بالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. وأوضحت البيانات زيادة عدد الشركات العاملة في هذا القطاع خلال السنوات الثلاث الماضية، وهو ما يرجع إلى تأثير وباء “كورونا” الذي سلط الضوء على هذا القطاع الحيوي ودوره في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات نقاشية تتناول ترسيخ ثقافة التعلم مدى الحياة، والتنمية المستمرة في مراحل التعليم الأساسي والتعليم العالي، والاستثمار في تكنولوجيا التعليم في ظل التحديات العالمية والإقتصادية، وأهمية الشراكات بين كافة أطراف المنظومة التعليمية للوصول إلى تنمية ملموسة للقطاع.

وفي ختام المؤتمر، أعلنت “هولون آي كيو” عن قائمتها السنوية لأفضل 50 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتى ضمت 9 شركات تابعة ل EdVentures،وهم: “iSchool”، و”أخضر”، و”COLNN” ، و”OTO”، و”Entreprenelle”، و”Career 180″، و”EYouth” و Sprints و “Jeel”.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.