اخبار عراقية

الديوانية.. آمال معلّقة على الشباب الفائزين بعضوية البرلمان: “الحكومات الاتحادية كلّها أهملتنا”

بغداد – IQ  

عبّرت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، الأربعاء (13 تشرين الأول 2021)، عن أملها بأن تنعكس نتائج الانتخابات النيابية بشكل ايجابي على واقع المحافظة، “بعدما كانت مغيّبة لدى كل الحكومات الاتحادية السابقة”.

وقال نائب محافظ الديوانية فارس ونّاس في تصريح لموقع IQ NEWS، انه “بعد وصول اعضاء جدد لمجلس النواب، جلهم من الشباب وغير المجريين، ويضاف لهم شباب من حركات واحزاب جديدة، فأننا نأمل بان ذلك ينعكس بشكل ايجابي على واقع المحافظة”.

وأضاف ونّاس: “لقد عانت الديوانية على طوال الفترة الماضية من تراجع في الخدمات والواقع الاقتصادي، ونرجع ذلك لغياب تمثيل حقيقي لها يحمل المسؤولين في البرلمان، الحرص على تطوير وتحسين واقع المدينة، اما اليوم وبعد وصول نواب جدد نتأمل فيهم الحرص الكبير على خدمة المدينة”.

وتابع ونّاس: “لدينا مشاكل عديدة تحتاج لثقل سياسي ومتابعة، في كل الحكومات السابقة كانت الديوانية مغيّبة، لذلك لابد من ايجاد تمثيل تنفيذي لها وهذا الدور يقع على عاتق اعضاء مجلس النواب الجدد وعليهم ان لا يمرروا حكومة ليس فيها ممثل عن الديوانية”.

وأظهرت نتائج الانتخابات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات الاثنين الماضي، فوز عدد من المرشحين المستقلين في الديوانية بمقاعد نيابية، فيما تراجع عدد مقاعد الأحزاب والقوى التقليدية.

وشهدت الديوانية، ومدن أخرى في وسط وجنوب العراق تظاهرات في السنوات والأشهر القليلة الماضية، احتجاجاً على نقص الخدمات وتفشي الفساد والبطالة، وتخلل تلك التظاهرات أعمال عنف أودت بحياة العشرات.

وأدلى أكثر من 9 ملايين ناخب بأصواتهم في الانتخابات العامة التي أجريت الأحد الماضي، من أصل أكثر من 22 مليون عراقي كان يحق لهم التصويت، وفق ما أعلنته مفوضية الانتخابات.

 

قراءة الموضوع
الديوانية.. آمال معلّقة على الشباب الفائزين بعضوية البرلمان: “الحكومات الاتحادية كلّها أهملتنا”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.