أخبار العراق

الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 17:12:08 . والان الى التفاصيل.

الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة حنانة ويحدد اللحظة الحاسمة المنتظرة
السومرية نيوز – سياسة
كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم ، اليوم الجمعة ، عن سبب تأخر وصول الوفد السياسي إلى الحنانة للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، فيما أشار إلى أن الشخصية من المقرر أن يعلن عن رئيس الجمهورية قبل يوم واحد من انعقاد الدورة البرلمانية المقبلة.

وقال عبد الكريم في حديث لـ “السومرية” إن “التيار الصدري له وزن سياسي ويجب أن يكون له حضور في أي خطوة سياسية مستقبلية مثل تشكيل الحكومة أو غيرها حتى ولو بالتشاور”.

* تشكيل الحكومة
واضاف ان “موقف الحزب كان واضحا وصريحا ومتمثلا في ضرورة التشاور مع الصدر لتكريس العملية السياسية والابتعاد عن تداعيات تشكيل الحكومة المقبلة وما يصاحبها من مشاكل وتعطيل”.

* زيارة الحنانة
وتابع عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني “ان التوجه الى الحنانة للقاء زعيم الحركة سيرافقه رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للاتفاق على حلول مثل مثل حل مجلس النواب أو إجراء انتخابات مبكرة أو عقد جلسة برلمانية ، وكل هذه الأمور يجب أن تكون واضحة للتيار الصدري “. وقائدهم.

* الزيارة المتأخرة
وأوضح: “قبل زيارة الأربعين وبعدها كانت هناك موافقة صريحة من الصدر على استقبال اللجنة السياسية” ، مضيفاً: “بعد انتهاء مراسم ذكرى وفاة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ، وسيذهب الوفد ليكون بداية حل الازمة السياسية “.

* الإصرار على السودانيين
وبين عبد الكريم أن “ترشيح شخصية لمنصب رئيس الوزراء هو من اختصاص الكتلة الشيعية الأكبر (إطار التنسيق) وكل ما يخرج من هذه الكتلة ليس لدينا مانع منه ، لكن السنة والأكراد لديهم ثوابت يجب أن تكون. لاحظها المرشح لرئاسة الوزراء “.

* تطورات أزمة الرئيس
كشف عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني ، عن “لا مشاكل بين حزبه والاتحاد الوطني الكوردستاني ، والمساهمات الموجودة أكثر من الخلافات” ، موضحا “لقد وصلنا إلى المراحل النهائية لاختيار الرئيس الجديد. للجمهورية ، وسيعلن المرشح قبل يوم واحد من انعقاد الدورة البرلمانية المقبلة “.

 

الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة

ملاحظة: هذا الخبر الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الديمقراطي يشرح أسباب تأخر زيارة الحنانة ويحدد لحظة الحسم المنتظرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.