الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يؤكدان على موقف موحد في بغداد

اخبار – الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يؤكدان على موقف موحد في بغداد

waar-دهوك :

أكد حزبا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، على التحاور مع جميع الاطراف الكوردستانية وتوحيد الصف، بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي في 12 أيار الجاري، للعودة إلى بغداد بقوة وصوت واحد.

واجتمع وفد رفيع المستوى من الديمقراطي الكوردستاني، برئاسة نائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني، مع وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني، برئاسة مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للوطني الكوردستاني، ملا بختيار، في العاصمة أربيل.

وقال القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، هريم كمال آغا إن “حزبي الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني متفقان على ضرورة مشاركة جميع الأطراف الكوردستانية في فريق واحد للذهاب إلى البرلمان العراقي”، مشيراً إلى أن “الحفاظ على المكاسب يحتاج إلى صوت كوردستاني واحد”.

من جانبه، أوضح عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، خسرو كوران، أن “حزبنا مستعد للجلوس مع الأطراف الكوردستانية للذهاب إلى بغداد بموقف موحد”، مشدداً على أن “الديمقراطي يؤكد على ضرروة الذهاب إلى بغداد بتحالف كوردستاني”.

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود البارزاني قال أمس السبت، في بيان له، إنه “يجب أن تضع الأطراف الكوردستانية، المصالح الوطنية أمام المصالح الحزبية، وأن لا تضحي بمصالح شعب كوردستان لأجل مكاسب وقتية وحزبية وسياسية، ويجب أن تفهم أنه بوحدة الصوت نحقق المكاسب ونحافظ على حقوقنا”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بدعم من «العمال».. بريطانيا في طريقها لاستفتاء ثانٍ على «بريكست»

بدعم من «العمال».. بريطانيا في طريقها لاستفتاء ثانٍ على «بريكست» زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.