اخبار عراقية

الديمقراطي الكردستاني يشكل وفداً تفاوضياً » وكالة الأنباء العراقية

أربيل – واع – إيفان ناصر كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن تحالفاته السياسية لمرحلة ما بعد الانتخابات.وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الحزب سيبدأ المشاورات السياسية مع الفائزين بالانتخابات وسيتم تشكيل وفد تفاوضي للذهاب الى بغداد ،وكذلك التفاوض مع القوى الكردية أيضاً”، لافتاً الى أن “تشكيل الحكومة المقبلة سيكون سهلاً بعد التفاهمات”.وأضاف أن”علاقة الحزب الديمقراطي الكردستاني جيدة، ولاتوجد أي خطوط على الكتل”.وبين أن “الحزب سيتحالف مع الأطراف على أساس واضح ولديه تفاهمات قبل إجراءات الانتخابات، والأقرب هو الذي يتم الاتفاق معه على البرنامج، ولكن حتى الآن لم يبدأ أي شيء رسمي”، مؤكداً أن “منصب رئيس الجمهورية من نصيب الأكراد ،وبدأ اختيار المرشحين لهذا المنصب”.وأعرب زيباري عن “شكره لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ولمفوضية الانتخابات لإعلان النتائج خلال 24 ساعة”.

 

قراءة الموضوع الديمقراطي الكردستاني يشكل وفداً تفاوضياً » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.