اخبار عراقية

الديمقراطي الكردستاني يشترط موافقة الصدر على اية حكومة يتم التوافق عليها


بغداد / المسلة: كشف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد أبرز المحاور التي يرى الحزب الديمقراطي الكردستاني ضرورة تواجدها خلال كل الحوارات لتشكيل الحكومة المقبلة.
وقال محمد في حديث تلته المسلة ، إن “هناك مسألة مهمة يهملها الجميع ، وهي أن التحالف الثلاثي ما زال قائما سياسيا وشعبيا ، ولم يتلاشى ، والتمثيل البرلماني للتحالف الثلاثي تحت القبة. البرلمان هو الديمقراطية والسيادة “.
وأضاف: “بهذا المعنى هناك أربعة محاور مهمة يعتمد عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني في حواراته ، أولها أننا إذا أردنا ولادة حكومة قوية تستمر أربع سنوات وليس أربعة أشهر ، إذن. ينبغي الحصول على مباركة الرقة من جميع القوى السياسية المشاركة في الحكومة ، معتبرا أن الثقل الجماهيري والسياسي للتيار الصدري لا يزال قائما بكل قوته.
وأضاف محمد: “هناك وفود تفاوضية أولية تعمل على جانب الرؤية الديمقراطية الكردستانية وتستمع للطرف الآخر ، ثم تعمل على نقل الصورة إلى القيادات في إقليم كوردستان ، ومن ثم يتم الحوار بشأنها مع تحالف السيادة. أجراها القادة بالإضافة إلى مناقشته بكل تفاصيله من الجانب الآخر. في التحالف الثلاثي وهو التيار الصدري.
وأشار إلى أن “الأمر الآخر هو تفسير وتطبيق الدستور بالشكل الصحيح وحل جميع نقاط الخلاف أو التي فُسرت بشكل غير واقعي بما في ذلك ما يتعلق بملف النفط والغاز. وتطبيق المادة 140 من الدستور “.
واضاف ان “الشرط الاخر يتعلق بحبس السلاح في يد الدولة وان تكون جميع الفصائل بلا استثناء تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة وليس كما نحن. نرى اليوم في خروج القوات بأوامر من قادة الفصائل وتنفيذ عمليات دون علم القائد العام للقوات المسلحة “.
مسلة

قراءة الموضوع
الديمقراطي الكردستاني يشترط موافقة الصدر على اية حكومة يتم التوافق عليها
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.