الديمقراطي الكردستاني لـ “النور”: نبحث حالياً مع الكتل السياسية إقالة الرئاسات الثلاث واجراء انتخابات مبكرة

النور نيوز/ بغدادبدت أغلب الكتل السياسية موافقة على إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، والجمهورية برهم صالح، خاصة تلك التي تتمتع بثقل كبير في البرلمان.
وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ناصر يوسف، إن “الحزب يبحث حالياً مع الكتل السياسية، ما تقتضيه مصلحة البلاد، فيما يتعلق بإقالة الرئاسات الثلاث والمضي نحو انتخابات مبكرة، ونحن مع المصلحة الوطنية، وفي حال تم الاتفاق على إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، والجمهورية برهم صالح، فإننا لن نعارض هذا الخيار، بل سنكون داعمين له”.
وأضاف، يوسف، خلال حديثه لـ”النور نيوز” أن ” الكرد مكون أساسي في العراق والعملية السياسية، وفي حال إقالة رئيس الجمهورية برهم صالح، فإننا بالتأكيد لا نستغني عن استحقاق المكون، في المناصب والمشاركة بإدارة الدولة”.
وكانت كتلة سائرون البرلمانية التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعت الاسبوع الماضي رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الى لاستقالة كونه متسبب بالاوضاع التي وصلت لها البلاد.
كما طالب متظاهرين في ساحات التظاهر الى اكمال اسقاط واقالة ما اسموه بمربع الرئاسة “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء فائق زيدان”.
ويرى مراقبون للشأن العراقي، أن استقالة الحكومة لا تعني شيئاً،إذ أنها الطرف الأضعف، فيما يبدأ التغيير الحقيقي من حل البرلمان، والاتجاه نحو انتخابات مبكرة، بقانون جديد ومفوضية جديدة، لإنتاج طبقة سياسية مغايرة لما عليه الحال في الوقت الراهن.

Post Views:
2

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

محتجون على نقل اللواء 20 يقطعون طريق بعقوبة -خانقين

المعلومة/ديالى.. اقدم محتجون، الاثنين، على قطع الطريق الرابط بين بعقوبة – خانقين احتجاجا على نقل …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن