أخبار التكنولوجيا

تم العثور على 5000 نوع جديد من الفيروسات مخبأة في المحيطات

تم العثور على 5000 نوع جديد من الفيروسات مخبأة في المحيطات

تم العثور على ما لا يقل عن 5000 نوع جديد من الفيروسات من المحيطات حول العالم في اكتشاف كبير جديد ، مما دفع الباحثين إلى اقتراح المزيد من الفئات لتصنيفها لالتقاط تنوعها بشكل صحيح. وفقًا للإندبندنت ، تم إجراء هذا الاكتشاف العلمي من قبل فريق دولي من الباحثين الذين قاموا بتحليل 35000 عينة مياه من جميع أنحاء العالم لتحديد فيروسات جديدة تحتوي على مادة وراثية من الحمض النووي الريبي.

التقرير المستقل
ذكرت صحيفة إندبندنت أنه تمت دراسة “شريحة صغيرة فقط” من آلاف أنواع الفيروسات التي تضر بالإنسان والنباتات والحيوانات. قالت النتائج ، التي نُشرت يوم الخميس في مجلة Science ، إن أنواع الفيروسات المكتشفة حديثًا لا تمثل فقط الشعب الخمسة المعروفة لفيروسات الحمض النووي الريبي – أو مستوى التصنيف – ولكنها أشارت أيضًا إلى أن هناك حاجة إلى خمس شعب جديدة على الأقل لالتقاط تنوع النتائج. .

قال الباحثون إنه في حين أن المئات من أنواع فيروسات الحمض النووي الريبي الجديدة تتناسب مع التقسيمات الحالية ، يمكن الآن تجميع آلاف الأنواع الأخرى في خمس شعب جديدة مقترحة. وهي تشمل Taraviricota و Pomiviricot Paraxenoviricota و Wamoviricota و Arctiviricota وقد أشير إلى أن المجموعة الأكثر وفرة من الأنواع التي تم تحديدها حديثًا تنتمي إلى شعبة Taraviricota المقترحة. الاسم المقترح للقسم هو إشارة إلى مصدر 35000 عينة من المياه التي مكنت من التحليل – اتحاد تارا المحيط ، دراسة عالمية لتقييم تأثير تغير المناخ على محيطات العالم على متن مركب تارا. وقال المؤلف الرئيسي للدراسة ماثيو سوليفان من جامعة ولاية أوهايو في بيان: “هناك الكثير من التنوع الجديد هنا – وتوجد شعبة كاملة ، هي تارافيريكوتا ، في جميع أنحاء المحيطات ، مما يشير إلى أنها مهمة من الناحية البيئية”. وأضاف أن “الكشف عن مزيد من المعلومات حول تنوع الفيروسات عبر النباتات وفي محيطات العالم يمكن أن يساعد في فهم دور الميكروبات البحرية في التكيف مع تغير المناخ بشكل أفضل”.

قراءة الموضوع تم العثور على 5000 نوع جديد من الفيروسات مخبأة في المحيطات

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!