الدكتور الهميم يزور البطريركية الكلدانية في بغداد ويهنئ الطائفة المسيحية بمناسبة اعياد رأس السنة

تأكيدا لوحدة الصف والتماسك بين مكونات البلد الواحد …
الدكتور الهميم يزور البطريركية الكلدانية في بغداد ويهنئ الطائفة المسيحية بمناسبة اعياد رأس السنة

زار الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم البطريركية الكلدانية في بغداد والتقى السيد غبطة البطريرك الدكتور لويس روفائيل ساكو اليوم الاحد الموافق 30/12/2018 .
الدكتور الهميم خلال اللقاء قال : أن مكونات هذا البلد تجمعهم أواصر متينة وجذور ممتدة على مر التأريخ ونمثل في تماسكنا هذا حلقة وصل يكمل احدنا الاخر ، ومهما ظهرت من اصوات النشاز التي تدعو الى التفرقة والتشتت ، فعلينا قطع الطريق امام من يريد العبث بوحدتنا ونسيجنا المتكامل ، والحمد لله ان الخيرين في هذا البلد يعون المسألة ويمتلكون من الحكمة والارادة والشجاعة ما يؤهلهم لحل الأزمات والمشكلات .
من جانبه اشاد السيد غبطة البطريرك الدكتور لويس روفائيل ساكو بالموقف المشرف للدكتور الهميم الذي يعزز الانتماء لهذا البلد وتبنيه للخطاب الذي يجمع ولايفرق ، مؤكداً ان رسالة الأديان هي التسامح والسلام والمحبة وتنمية الكرامة لكل أنسان ، مقدماً الشكر لمعالي الدكتور الهميم على الزيارة والكلمات الرائعة التي قدمها الى الطائفة المسيحية في العراق ، فضلاً عن البيان الذي اصدره فضيلته الذي يمثل الخطاب الاسلامي الصحيح الذي يدعو الى التعايش السلمي بين مكونات وافراد هذا البلد بمختلف طوائفهم واديانهم .
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور العلامة عبد اللطيف الهميم باقة ورد الى غبطة البطريرك مهنئاً الطائفة المسيحية بأعياد رأس السنة الميلادية.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو في الصلاة للسلام أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا

البطريرك ساكو في الصلاة للسلام أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا إعلام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن