اخبار مسيحية

الدكتور المؤرخ الارمني آرشاك بولاديان يزور الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في اربيل

 

عشتار تيفي كوم/

استقبل رئيس والهيئة الادارية للجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا الدكتور المؤرخ الارمني آرشاك بولاديان الذي يزور اقليم كوردستان.

وخلال جلسة حوارية تم شرح للضيف نشاطات الجمعية الفنية والثقافية والاجتماعية والتربوية للطائفة ، ومن جانبه شكر الدكتور بولاديان وقدر جهود الجمعية واثنى على نشاطاتها التربوية وخصوصا تعليم لغة الام للصغار والكبار ووجود ثلاثة صفوف لكافة الاعمار ويشرف عليها كادر تعليمي متخصص.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجمعية للضيف الكريم درع الجمعية تكريما لزيارته والاعمال الخيرية التي يقوم بها ، بعد ذلك تجول المؤرخ بولاديان في حديقة الجمعية الصغيرة حيث كانت فرقة الكشافة التابعة للجمعية تقيم مخيما كشفيا بحضور الاطفال الصغار وعوائلهم ، وشاركهم الضيف الدكتور بولاديان فرحتهم والفعاليات الفنية التي تقوم بها فرقة الكشافة ، وودع الدكتور بولاديان الجمعية شاكرا كل الجهود التي بذلت من اجل استمرار هذه النشاطات.

هذا وكان الدكتور المؤرخ بولاديان قد القى عدة محاضرات في اقليم كوردستان حول تأريخ الكورد والروابط التأريخية الكوردية الارمنية منها محاضرة في وزارة خارجية اقليم كوردستان والاكاديمية الكوردية وجامعات هولير ودهوك وصلاح الدين.

نبذة عن سيرة حياة الدكتور المؤرخ آرشاك بولاديان:

تولد سنة 1950 في يريفان جمهورية ارمينيا .

اللغات التي يتقنها (الارمنية اللغة الام – الكوردية – العربية – الروسية – الانكليزية).

حصل على بكالوريوس ماجستير 1986- 1972 من اكاديمية الاتحاد السوفيتي للعلوم باحث زائر 1978- 1981 استاذ الدراسات العربية في جامعة يريفان 1991- 2000 ، دكتوراه في التأريخ 1984 ، دكتوراه في العلوم التأريخية 1996.

مستشار وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط 1998 – 2000.

سفير ارمينيا غير المقيم لدى المملكة المغربية والجمهورية التونسية 2019.

مؤلف 18 دراسة وعشرات المقالات.

 

قراءة الموضوع الدكتور المؤرخ الارمني آرشاك بولاديان يزور الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في اربيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.