اخبار عراقية

الدفاع تفتح باب التطوع أمام خريجي الدراسة الإعدادية بهذه الشروط

بغداد – IQ  

أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء (٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١) فتح باب التطوع أمام خريجي الدراسة الإعدادية اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

وذكر إعلام وزارة الدفاع، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن “الوزارة ففتح باب التطوع امام خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي والأدبي والتجاري والصناعي) على ملاك وزارة الدفاع للدورة (112) الكلية العسكرية الأولى، إلى تقديم طلباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 25 /11 /2021، لغاية يوم الإثنين الموافق 29/ 11 /2021 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالتقديم وعلى الرابط أدناه:

(http://college1.mod.mil.iq)”.

وفيما نبه على أنه سيتم فتح رابط التقديم اليوم الأربعاء بعد الساعة (12) ليلاً، بين أن شروط التقديم هي:

1.أن يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن أبوين عراقيين. 

2.أن لايقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولايزيد عن (22) سنة للمدنيين.

3. أن لايقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولايزيد عن (24) للعسكريين ممن أمضوا ثلاث سنوات بالخدمة بصورة حسنة.

4. أن يكون المتقدم من خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها (العلمي والأدبي) وبمعدل (70 %) فما فوق.

5. أن يكون المتقدم من خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها التجاري والصناعي للاقسام (سيارات، كهرباء، إلكترونك، سيطرة) وبمعدل (80 %) فما فوق.

6. غير مفصول أو منسحب من أية دورة من الدورات المفتوحة في الكليات العسكرية أو فاشل في الدراسة فيها أو مرتكب جريمة الغياب أو الهروب من الجيش.

7. لايقل طول المتقدم عن (165 سم) مائة وخمسة وستين سنتمترا.

(ملاحظة)

1.تهمل جميع الاستمارات المتكررة كما تهمل استمارات المتقدمين الذين لاتنطبق عليهم الضوابط المطلوبة.

2.المتقدمون الذين سبق وأن قدموا للدورة (112) للمدة من 1 /8 /2021 لغاية 10 /8 /2021، وفشلوا في الفحوصات الطبية والاختبارات البدنية غير مشمولين بهذا التقديم وفي حالة تقديمهم تهمل استماراتهم. 

3.سيتم الإعلان عن جدول مواعيد الفحص الطبي والاختبارات التنافسية للمتقدمين بعد انتهاء مدة التقديم عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع.

 

قراءة الموضوع
الدفاع تفتح باب التطوع أمام خريجي الدراسة الإعدادية بهذه الشروط

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.