اخبار عراقية

الدفاع المدني تقدم 14 توصية للصيدليات لتجنب الحرائق


بغداد اليوم-بغداد 

 

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد،  تقديمها 14 توصية وإرشاد للصيدليات لتجنب الحرائق.

وقال إعلام المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان “مديرية الدفاع المدني أصدرت 14 توجيها وإرشادا للصيدليات بغية تجنب الحرائق منها :

1-  يجب أن يكون المبنى من مواد غير قابلة للأشتعال وأن يقاوم الحريق لمدة لا تقل عن نصف ساعة.2-  عدم أقامة الصيدليات أو مخازن الادوية تحت الأرض أو ضمن نطاق محطات الوقود.3-  يجب أن تكون التأسيسات الكهربائية داخل أنابيب واقية بلاستيكية ولا يجوز التوصيلات المكشوفة.4-  يجب أن تكون جميع الاجهزة الكهربائية المستخدمة في الصيدليات مزودة بنوصيلة أرضية (التأريض).5-  لا بد من توفير التهوية الطبيعية والميكانيكية بما يكفل تجديد الهواء داخل الصيدلية.6-  يجب أن لا تزيد درجة الحرارة في الصيدليات عن (25) درجة مئوية ولا بد من وضع محرر خاص لقياس درجات الحرارة بصورة مستمرة.7-  الأهتمام والجدية بوضع مطافئ الحريق اليدوية بمعدل مطفأة  باودر جافة (12) كغم لكل (50) متراً من المساحة وبحد أدنى يجب وضع مطافئ عدد (2) أثنان نوع باودر جافة حجم (12) كغم لكل صيدلية مهما صغرت مساحتها لطبيعة الادوية الموجودة فيها وتفاعلها مع النار.8-  نصب أجهزة الكشف المبكر عن الحريق.

9-  وضع مطافئ الحريق في أماكن واضحة وقريبة من الأبواب  والمخارج لسهولة الوصول أليها وأستخدامها عند اللزوم.10- توخي الحذر عند تصنيع الأدوية المركبة وأرتداء الملابس الواقية وحماية العين وواقيات الوجه والقفازات المناسبة وتوفرها في الصيدليات.11- الانتباه الى قناني الكحول أو الهيدروكوربونية الزيتية وعدم تكديسها بشكل عشوائي تحسباً لحصول التمزق للقناني وأحتمال حصول الحريق.12- أبعاد وعزل المركبات الكيمياوية عن بعضها البعض وعن السوائل القابلة للأشتعال.13- عدم أستخدام أي مواد قابلة للأشتعال داخل الصيدليات ولأي سبب كان.14- ضرورة وسرعة الأتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني من كافة الخطوط والشبكات في حال حصول أي طاري لا سمح الله.

 

قراءة الموضوع الدفاع المدني تقدم 14 توصية للصيدليات لتجنب الحرائق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.