الدفاع العراقية تعلن اعتقال"ارهابي خطر" غربي الموصل

اخبار – الدفاع العراقية تعلن اعتقال"ارهابي خطر" غربي الموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية ، اليوم السبت، اعتقال رجل ساهم في عملية تسليم تنظيم داعش اسلحة ومعدات الفرق والوحدات العسكرية التي انهارت في محافظة نينوى ومناطق اخرى في اعقاب الهجوم الخاطف الذي شنه التنظيم في يونيو/حزيران 2014 .

وكان الجيش والشرطة الاتحادية والمحلية قد انهاروا خلال ساعات بعدما اقتحم مسلحو تنظيم داعش الموصل(ثان اكبر مدينة عراقية) التي كانت كثيرا ما تشتكي من تعرضها للتهميش من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة منذ سقوط النظام السابق على يد القوات الامريكية عام 2003.

وتركت القوات العراقية المنسحبة خلفها اطناناً من احدث الاسلحة الثقيلة وذخائر وآليات تقدر بملايين الدولارات وسرعان ما سيطر عليها داعش واستخدمها في معاركه اللاحقة ضد قوات البيشمركة والقوات العراقية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الاستخبارات العسكرية وفي اطار ملاحقتها لفلول داعش تمكنت من القاء القبض على “احد الارهابيين الخطرين” في منطقة الكسك غربي الموصل.

ولم يذكر البيان اسم المعتقل لكنه اشار الى انه قاتل مع تنظيم داعش وانه “اول من قام بالاستيلاء على اسلحة القوات الامنية عند دخول داعش الارهابي لمدينة الموصل وتسليمها لهم”.

وأشارت وزارة الدفاع الى ان المتهم اُعتقل من قبل “مفارز مديرية المخابرات العسكرية في الفرقة 15” بموجب قانون مكافحة الارهاب في العراق.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي يهنئ الشعب العراقي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي المبارك

الحلبوسي يهنئ الشعب العراقي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي المبارك اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن