أخبار العراق

الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي
 . والان الى التفاصيل.

اجتمع وفد من وزارة البيشمركة مع المسؤولين في وزارة الدفاع العراقية في بغداد، لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي بين الجانبين.

كما اجتمع رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، مع وفد وزارة البيشمركة الزائر، الذي يرأسه رئيس أركان وزارة البيشمركة، الفريق الركن عيسى عزير.

وقال فارس عيسى: إن “وفد وزارة البيشمركة اجتمع مع المسؤولين في وزارة الدفاع العراقية لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، أوضح أن “الهدف من زيارة الوفد كان شاملاً”، وجرى خلالها “بحث الألوية المشتركة، والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي، والدعم اللوجستي المتبادل”.

وكانت حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية قد اتفقتا عام 2021، على تشكيل لواءين مشتركين من الجيش والبيشمركة، لسد الفراغات الأمنية في المناطق المتنازع عليها، لكنهما لم يباشرا مهامها حتى الآن، بحجة عدم وجود تخصيصات مالية لهما في عام 2022.

الزيارة هي الثانية لوفد من وزارة البيشمركة برئاسة الفريق الركن عيسى عزير لبغداد، خلال أقل من 10 أيام.

وفد وزارة البيشمركة اتفق يوم (14 تشرين الثاني 2022)مع القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، على إدراج تخصيصات اللواءين في الموازنة العامة لعام 2022.

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، بحث يوم أمس، بحضور رئيس أركان البيشمركة، “الاعتداءات والخروقات التركية والإيرانية على الحدود العراقية، والقصف الذي طال عدداً من المناطق في إقليم كردستان العراق، وتسبب بترويع الأهالي وإلحاق الأذى لهم ولممتلكاتهم”.

وقرر المجلس وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

 

الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي

ملاحظة: هذا الخبر الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدفاع العراقية تجتمع مع البيشمركة لبحث الألوية المشتركة والتنسيق الأمني والدعم اللوجستي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.