اخبار عربية وعالمية

الدفاع الروسية: إجراء 27 عملية لتبادل الأسرى مع أوكرانيا

الدفاع الروسية: إجراء 27 عملية لتبادل الأسرى مع أوكرانيا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن روسيا وأوكرانيا أجرتا 27 عملية تبادل لأسرى وجثث القتلى.

وقال فومين في تصريحات أفادت أنه “بمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، تم تنظيم مفاوضات مع كييف بشأن تبادل أسرى الحرب وجثث القتلى ، وتم حتى الآن 27 تبادلًا”. من روسيا اليوم.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة طبية دائمة في وزارة الدفاع الروسية لفحص المرضى والجرحى من أسرى الحرب ، تعمل وفق التوصيات والمبادئ المستندة إلى اتفاقية جنيف.

وشدد على أن الجوانب الإنسانية أخذت بعين الاعتبار من قبل روسيا في كل هذه العمليات ، حيث أكد موظفو المنظمات الدولية التزام روسيا الصارم بقواعد القانون الدولي الإنساني خلال تلك العمليات.

وبشأن استهداف مركز اعتقال ، قال ألكسندر فومين إن كييف أصرت على نقل جنودها الأسرى إلى مركز الاحتجاز رقم 120 في دونيتسك ، “يلينوفكا” ، الذي تعرض بعد ذلك لقصف صاروخي أوكراني.

وقال فومين ، بحسب قناة “روسيا اليوم” الإخبارية ، اليوم الأربعاء ، إنه تم نقل أسرى كتيبة “آزوف” النازية إلى مركز الاعتقال في بلدة ليلينوفكا ، في 20 مايو 2022 ، حيث أصر الجانب الأوكراني على الاحتفاظ بهم هناك حصريًا. وأشار إلى الفيديو المنشور ، بتاريخ 28 يوليو 2022 ، والذي يتضمن اعترافات لأسرى “آزوف” بالجرائم التي ارتكبوها ، وفي ليلة 29 يوليو ، وقع الهجوم على مركز احتجازهم بصواريخ HIMARs الأمريكية.

وفي سياق منفصل ، قال مدير إدارة التخطيط الخارجي بوزارة الخارجية الروسية أليكسي دروبينين ، إن عهد التعاون مع الغرب قد انتهى ، وحان الوقت لفهم أنه لن يكون هناك عودة للوضع قبل فبراير. 24.

وأضاف دروبينين ، في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) ، اليوم الأربعاء ، أنه لا عودة للوضع قبل 24 فبراير (بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا) في العلاقات مع دول أمريكا الشمالية وأوروبا ، مبينا أن الهدف من بدء هذه العملية هو تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب ، يقوم على السيادة الحقيقية للشعوب والحضارات.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن استقرار العالم الحديث سيتم ضمانه من خلال تنسيق مصالح عدد من مراكز القوة الاقتصادية والنفوذ السياسي لتشكيل أقطاب النظام العالمي الجديد.

 

قراءة الموضوع الدفاع الروسية: إجراء 27 عملية لتبادل الأسرى مع أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.