الدراسة السريانية تشارك في احتفالات النصر

بغداد – اعلام المديرية
بمناسبة الانتصارات العراقية في الموصل والقضاء على الارهاب الداعشي واعلان النصر الاكبر، وتحت شعار (اسبوع النصر العراقي) اقامت وزارة التربية برعاية أ. د. محمد اقبال عمر الصيدلي وزير التربية احتفالية بالمناسبة وذلك في مبنى الوزارة وعلى قاعة احمد بن فضلان يوم الاثنين 17 تموز الجاري.
حضر الاحتفالية السيد علي الإبراهيمي الوكيل الفني للوزارة والنائب كاظم الصيادي وممثل عن رئيس الوزراء وكذلك حضرها السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية الى جانب المدراء العامون في مديريات التربية.
تخلل احتفالية النصر القاء الكلمات وتقديم عدة فعاليات للمدارس التابعة لتربيات بغداد، كما تم عرض عدة افلام وثائقية حول حملات دعم النازحين كحملة (ما نعطش).
وعلى صعيد متصل شارك السيد ججو في حضور الاحتفال الذي اقامه ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بمناسبة اعلان النصر، وذلك في مجمع النازحين في مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في بغداد يوم الاثنين 17 تموز الجاري.
حضر الاحتفالية السيد رعد كجه جي رئيس الديوان والاب الفاضل اوجين هرمز المسؤول الإعلامي للديوان ومدير ادارة مجمع النازحين، كما حضرها وفد من قيادة الحركة ضم النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة والسيد كلدو اوغنا عضو المكتب السياسي للحركة والسيد طليا شمعون مسؤول فرع بغداد للحركة اضافة الى كوادر الحركة في بغداد. فضلا عن مشاركة السيد ججو في حضور الاحتفالية الى جانب ابناء شعبنا المهجرين قسرا من نينوى في مجمع النازحين.
هذا وتخلل الاحتفال القاء عدة كلمات بالمناسبة للنائب كنا والاب اوجن ، كذلك قدمت عدة فعاليات منها فالية عزف مقطوعات موسيقية من قبل اطفال عوائل النازحين.

 

 

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.