اخبار عربية وعالمية

بلينكن يدعو “ح*ما*س” إلى قبول “وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، حركة ح*ما*س إلى القبول بـ”وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل، وذلك خلال لقاء الحركة مع الوسطاء القطريين والمصريين في القاهرة.
وقال بلينكن خلال لقائه مع رئيس الوزراء القطري في واشنطن: “لدينا فرصة لوقف فوري لإطلاق النار يمكنه إعادة الرهائن إلى منازلهم، ويمكن أن يزيد بشكل كبير حجم المساعدات الإنسانية التي تصل إلى الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، ومن ثم وتهيئة الظروف للتوصل إلى حل”. “حل دائم.”
وأضاف: “الأمر متروك لح*ما*س لاتخاذ القرارات بشأن ما إذا كانت مستعدة للمشاركة في وقف إطلاق النار هذا”.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن واشنطن تدعم وقف إطلاق النار في غ*ز*ة والإفراج الفوري عن المعتقلين.
وفي وقت سابق من اليوم، أكد أحد قادة ح*ما*س أن مفاوضي الحركة سيبقون في القاهرة ليوم آخر.

وقال إن المفاوضين سيبقون لإجراء مزيد من المحادثات بناء على طلب الوسطاء، لتستمر محادثات وقف إطلاق النار بعد مرور يومين دون تحقيق أي تقدم.
وأضاف القيادي لرويترز أيضا أن “الوفد سيبقى في القاهرة، اليوم الثلاثاء، لإجراء مزيد من المحادثات، ومن المتوقع أن تختتم هذه الجولة من المحادثات نهاية اليوم”.

وكانت هناك آمال في أن تكون محادثات القاهرة المحطة الأخيرة قبل التوصل إلى أول وقف طويل الأمد لإطلاق النار في الحرب، وهو هدنة مدتها 40 يوما يتم خلالها إطلاق سراح عشرات الأسرى وضخ المساعدات إلى غ*ز*ة قبل شهر رمضان. الذي يبدأ الأسبوع المقبل.

يُشار إلى أن من بين القضايا التي أعاقت هذه القضية مؤخرًا، عودة النازحين إلى شمال غ*ز*ة، فضلاً عن عدد الأسرى الإ*سر*ائي*ليين الأحياء، ومطالبة ح*ما*س بالإفراج عن “الأسرى الفلسطينيين” الذين تعتبرهم السلطات الإ*سر*ائي*لية سجناء أمنيين.

وعقد آخر اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأدى بعد ذلك إلى إطلاق سراح 105 أسرى إس*رائي*ليين تحتجزهم ح*ما*س في 7 تشرين الأول/أكتوبر، مقابل إطلاق سراح نحو 240 فلسطينيا من السجون الإ*سر*ائي*لية.
وفي حين لا يزال هناك 130 أسيرًا إس*رائي*ليًا في غ*ز*ة، يُعتقد أن 30 منهم ماتوا، وفقًا للتقديرات الإ*سر*ائي*لية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ويرى بلينكن أن رد ح*ما*س على اقتراح التهدئة مخيب للآمال، لكن التوصل إلى اتفاق أمر ممكن

وناقش بلينكن مع جالانت أهمية إقامة دولة فلسطينية وأمن إس*رائي*ل

بلينكن يدعو “ح*ما*س” إلى قبول “وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر بلينكن يدعو “ح*ما*س” إلى قبول “وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بلينكن يدعو “ح*ما*س” إلى قبول “وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بلينكن يدعو “ح*ما*س” إلى قبول “وقف فوري لإطلاق النار” مع إس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!