أخبار العراق

الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-17 08:20:01 . والان الى التفاصيل.


17 نوفمبر، 2022
بغداد/المسلة: أعلنت مـديـريـة شــؤون العشائر فـي وزارة الداخلية، الخميس، 17 تشرين الثاني، 2022، مقاضاة شيوخ عشائر ممن يطالبون الضباط والمنتسبين بـ”الفصل العشائري” خلال تأديتهم الواجب ضد الخارجين على القانون، محصية حسم آلاف النزاعات العشائرية منذ العام 2020 وحتى الآن.
وقال مدير المديرية، اللواء ناصر النوري في تصريح تابعته المسلة، إن “وزير الداخلية عبدالأمير الشمري وفي اجتماعه الأخير مع مدراء العشائر، وجه بإنفاذ سلطة القانون ومقاضاة الشيخ الذي يطالب بفصل عشائري من الضابط والمنتسب الذي يؤدي واجبه المنوط به في مطاردة القتلة والمجرمين ومروجي أو تجار المخدرات”.
وأضاف النوري، أن “الشمري أكد أن الذي يهدد الضباط والمنتسبين عشائرياً فإن وزارة الداخلية ستكون خصمه، وسيتم الإبلاغ عن كل من يتعرض لضباط ومنتسبي وزارة الداخلية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه واعتقاله”.
وتابع اللواء، أنه تم “تشخيص أسباب النزاعات وكيفية معالجتها وتحديد المحافظات التي تكثر فيها، مع تشكيل قيادة عمليات في هذه المحافظات من قبل العمليات المشتركة بالتنسيق مع المحافظ ومدير قسم العشائر وقائد العمليات لاعتقال كل من يقوم بالدكة العشائرية ضد المنتسب أو الضابط”.
وأشار النوري، إلى “استمرار المديرية بدورها بحسم النزاعات العشائرية وإصلاح ذات البين، والتي بلغت حتى الآن 5992 نزاعاً منذ العام 2020 وحتى اليوم في مضيف الوزارة”، لافتا إلى أن “وزير الداخلية وخلال لقائه مدراء أقسام المحافظات والمديرية مطلع الأسبوع الحالي، منح المديرية صلاحيات كبيرة”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

Continue Reading

 

الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية

ملاحظة: هذا الخبر الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الداخلية تصطدم بشيوخ العشائر بعد تفاقم مريع للنزاعات الدموية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.