أخبار العراق

الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-02 22:37:28 . والان الى التفاصيل.


2 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أصدرت وزارة الداخلية، بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة أمام شركة نفط محافظة ذي قار اليوم.
وقالت الداخلية في بيان ورد لـ المسلة، انتشرت صورا ومقاطع مصورة يظهر فيها تعرض بعض الاشخاص الى اصابات وجروح شديدة نسبت الى قوات مكافحة الشغب التي قامت بواجبها في حماية منشإت شركة نفط ذي قار.
وأضاف: اذ تحث وزارة الداخلية الجهات المختلفة والمواطنين الى تحري الدقة وترويج الحقائق والابتعاد عن التلفيق ونشر صور لاتمت الى واقع ماحصل في مدخل شركة نفط ذي قار، فاننا نؤكد ان الوزارة عازمة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بحماية المنشات العامة والخاصة ومنع التعديات من اي جهة كانت وفي ذات الوقت فانها تحرص على حماية حقوق المواطنين في التجمع والتعبير عن الرأي والمطالب في اطار سلمي ومشروع.
ولفت البيان الى انه قد لوحظ ان هناك مساعي تبذلها جهات لنشر الفوضى واشاعة العن*ف لاهداف سياسية واجندات مشبوهة.
وحذرت الداخلية المواطنين ذوي المطالب المشروعة من المندسين ومحركي الفتن الذين يستغلون كل تجمع لتمرير اجنداتهم كما تدعوهم الى عدم الانجرار وراء دعوات العن*ف والصدام مع الاجهزة الامنية بداعي تحقيق الاهداف بالقوة.
ودعت المواطنين جميعا الى التعامل ضمن القانون وفي اطار الحقوق الدستورية والى الانضباط حفاظا على السلم الاجتماعي وتقدير حساسية المسؤوليات التي تضطلع بها الاجهزة الامنية وضرورة المحافظة على هيبة الدولة والقانون والنظام.
وكان متظاهرين يحاولون اغلاق شركة نفط ذي قار، خلال تجمعهم أمام مقر الشركة اليوم الأحد في المحافظة، وذلك بعد أيام طويلة من مواصلة الاحتجاجات المطالبة بالتعيين، الا ان التظاهرة شهدت رد فعل عنيف من القوات الأمنية ويبدو ان ذلك جاء بفعل محاولة اغلاق الشركة.
ووجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، فريق تحقيق مختص لمعرفة ملابسات إصابة 19 منتسباً ضمن قيادة شرطة محافظة ذي قار إصابة أحدهم خطرة و4 مواطنين خلال التظاهرات التي عملت على إغلاق شركة نفط ذي قار والمنتوجات النفطية ومعمل غاز ذي قار.
كما شكلت لجنة الأمن والدفاع النيابية، لجنة للتحقيق في الأحداث وتوعدت بمحاسبة المعتدين على المتظاهرين العزل.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار

ملاحظة: هذا الخبر الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الداخلية تدعو الى الابتعاد عن التلفيق بشأن تظاهرات ذي قار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!