الداخلية الجزائرية: 3 رؤساء أحزاب سحبوا استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية

الداخلية الجزائرية: 3 رؤساء أحزاب سحبوا استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الداخلية الجزائرية: 3 رؤساء أحزاب سحبوا استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية

الجزائر (أ ش أ):

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الأربعاء أن 3 رؤساء أحزاب سياسية و70 مرشحا محتملا مستقلا سحبوا استمارات جمع التوقيعات اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 4 يوليو المقبل.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية – في بيان – إن “الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية، حتى يوم الثلاثاء 14 مايو 2019، تتمثل في إيداع 73 رسالة نية للترشح”.

وأضاف البيان أن المرشحين حصلوا على استمارات الاكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها، مشيرا الى أن هذه العملية تسير في ظروف جيدة.

وأوضح البيان أنه من بين المرشحين المحتملين 3 رؤساء أحزاب سياسية هم عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل وبلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري والطيب ينون رئيس حزب الجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة .

ويشترط قانون الانتخابات الجزائري على المرشح للرئاسة أن يقدم قائمة تتضمن 600 توقيع لأعضاء منتخبين في مجالس شعبية بلدية أو ولائية أو برلمانية على الأقل، موزعة عبر 25 ولاية على الأقل، أو قائمة تتضمن 60 ألف توقيع على الأقل، لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية، ويجب أن تجمع عبر 25 ولاية على الأقل، وينبغي ألا يقل العدد الأدنى من التوقيعات المطلوبة في كل ولاية عن 1500 توقيع.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الداخلية الجزائرية: 3 رؤساء أحزاب سحبوا استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز: أدلة جديدة تربط قائد الجيش الكولومبي بعمليات قتل غير مبررة للمدنيين

نيويورك تايمز: أدلة جديدة تربط قائد الجيش الكولومبي بعمليات قتل غير مبررة للمدنيين زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن