أخبار العراق

صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةكشفت صحيفة إ*سرائ*يل*ية، عن خطة إس*رائي*ل السرية وراء انسحاب كامل قوات الجيش الإ*سر*ائي*لي من جنوب قطاع غ*ز*ة يوم الأحد، تاركا قوة أصغر لمواصلة العمليات في القطاع بأكمله.ونقلت الصحيفة عن ضباط كبار في الجيش الإ*سر*ائي*لي أملهم بأن يؤدي انسحاب الجيش الإ*سر*ائي*لي من جنوب القطاع إلى خروج المسلحين من مخابئهم.وبحسب صحيفة”هآرتس”، قال الضباط الإ*سر*ائي*ليون إن انسحاب القوات من قطاع غ*ز*ة كان بسبب حالة من الإرهاق القتالي، وليس بادرة حسن نية فيما يتعلق بالمفاوضات بشأن تبادل الأسرى.وشددوا على أن هناك تفهما وإدراكا لعدم جدوى وجود جيش إس*رائي*لي كبير في غ*ز*ة، وأنه دون الانتقال إلى مواقع قتالية جديدة، فإن حياة الجنود ستتعرض للخطر.وأشارت المصادر نفسها إلى أن تؤدي حالة انسحاب القوات لخروج المسلحين من مخابئهم، حتى لو كان ثمن ذلك هو إطلاق الصواريخ.وأعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي انسحابا كاملا لقواته البرية من جنوب قطاع غ*ز*ة، يوم الأحد، تاركا قوة أصغر لمواصلة العمليات في القطاع بأكمله.ولا تزال العمليات العسكرية الإ*سر*ائي*لية في قطاع غ*ز*ة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية “طو*فا*ن الأقصى”؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غ*ز*ة على إس*رائي*ل، واقتحمت قواتها بلدات إ*سرائ*يل*ية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمق*ت*ل نحو 1200 إس*رائي*لي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.المصدر: سبوتنك

 

صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر صحيفة إ*سرائ*يل*ية تكشف خطة انسحاب الجيش السرية من جنوب قطاع غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!